4 عمانيين باللجان المساعدة للمجلس الأولمبي الآسيوي

توووفه- خليل التميمي

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي أسماء رؤساء وأعضاء لجانه الدائمة للفترة (2019–2023)، وذلك بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية الثامنة والثلاثين للمجلس، والتي عقدت في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 2–3 مارس الماضي.

وقد ضمت قائمة الأسماء 4 عمانيين في لجان المجلس المساعدة، وهو ما يعد دليلاً على الكفاءات والإمكانيات التي تتمتع بها الكوادر العُمانية، وأنها استطاعت أن تثبت جدارتها ومهاراتها وقدرتها على المشاركة الفاعلة في تعزيز المنظومة الرياضية الأولمبية بالمنطقة، وأن تضع بصمة واضحة في المجال الرياضي داخل السلطنة وخارجها وتعمل جنباً إلى جنب مع نظرائها في الدول المجاورة من أجل النهوض بالرياضة الآسيوية عموماً وعلى وجه الخصوص الرياضة العُمانية.

وقد تم اعتماد الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العُمانية عضواً بلجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي، ويعمل الطوقي حاليا بوظيفة مدير عام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، ويعد مدرباً معتمداً لدورات الإدارة الرياضية، ومديرا لبرنامج ماجستير علوم الرياضة في إدارة الرياضة والترفيه.

الدكتور منصور الطوقي

وكان الطوقي مستشاراً رياضياً بديوان البلاط السلطاني خلال الفترة (2015 – 2016)، ورئيس قسم التربية البدنية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس خلال الفترة (2011- 2014)، بالإضافة إلى عضويته في العديد من اللجان الرياضية المحلية والخارجية، من بينها لجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي عام 2008م.

كما تم اختيار سعادة بنت سالم الإسماعيلية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية–نائب رئيس اللجنة العُمانية لرياضة المرأة عضواً بلجنة المرأة والرياضة بالمجلس الأولمبي الآسيوي.

سعادة الإسماعيلية

وقد سبق للإسماعيلية أن حصلت على جائزة المرأة والرياضة عن قارة آسيا لعام 2019م، من اللجنة الأولمبية الدولية، ودبلوم الإنجاز للمرأة والرياضة لعام 2018م من قِبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وتشغل حالياً وظيفة مدير دائرة رياضة المرأة بوزارة الشؤون الرياضية ولديها عضوية في العديد من اللجان من بينها لجنة الرياضة والمرأة بالمجلس الأولمبي الآسيوي للفترة من (2017 -2019م)، وعضو بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية للفترتين (2013-2016) و(2017-2020)، ونائب رئيس اللجنة العُمانية لرياضة المرأة منذ عام 2005م.

كما أشرفت على عدد من المعسكرات والبطولات على المستويين الداخلي والخارجي، ومن بينها البطولة الخليجية الثانية لكرة الطائرة للناشئات عام 2013م، ومعسكر فتيات الأندية بالسلطنة (2014-2015م).

واختير أحمد بن سيف الكعبي مذيع ومعلق بقناة عُمان الرياضية عضواً باللجنة الإعلامية بالمجلس الأولمبي الآسيوي، وقد شارك الكعبي في التغطية الإعلامية للعديد من البطولات المحلية والخارجية من بينها دورة الألعاب الأولمبية (البرازيل 2016م)، وخليجي 21 بالبحرين، وخليجي 22 بالسعودية، وخليجي 23 الذي أقيم بدولة الكويت، وكأس آسيا لكرة القدم 2019م الذي أقيم مؤخراً بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أحمد الكعبي

وقد تم اعتماد الكعبي عضواً في عدد من المؤسسات المحلية والدولية من بينها فريق رؤية عمان 2040، والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، كما سبق أن حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية، من بينها حصوله على جائزة أفضل معلق رياضي في السلطنة من جمعية الصحفيين العُمانية ومن الاتحاد العُماني لكرة القدم، وعلى وسام التقدير من الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وسبق أن تم اختيار سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي رئيس اللجنة العُمانية لمكافحة المنشطات رئيساً للجنة الطبية بالمجلس الأولمبي الآسيوي، وطه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العُمانية عضواً بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي بتايلاند.

طه الكشري

مما يجدر ذكره أن المجلس الأولمبي الآسيوي يتكون من 18 لجنة دائمة ممثلة في اللجنة الاستشارية، ولجنة الرياضيين، واللجنة الثقافية، ولجنة التنسيق، واللجنة التعليمية، ولجنة الوفود،والأخلاق، والمالية، والمعلومات،والعلاقات الدولية،والإعلامية، والطبية، والسلام من خلال الرياضة، والقانونية، والرياضيين، والرياضة والبيئة، و الرياضة للجميع، ولجنة المرأة والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى