بيتكوفيتش تضرب موعدا مع كيربر في شتوتجارت

(د ب أ)-توووفه

أحرزت أندريا بيتكوفيتش فوزا نادرا، عندما تغلبت على الإسبانية سارا سوريبس تورمو في الدور الأول لبطولة شتوتجارت الدولية للتنس (جائزة بورش الكبرى)، اليوم، لتضرب موعدا مع الألمانية أنجيليك كيربر، الفائزة ببطولة ويمبلدون.

وحققت بيتكوفيتش، التي كانت ضمن المصنفات العشر الأوائل والتي تحتل المركز 71 عالميا وشاركت في البطولة بدعوة (وايلد كارد)، ثالث انتصار لها في الادوار الرئيسية منذ بداية العام الجاري.

واستطاعت بيتكوفيتش أن تتغلب على المصنفة 75 عالميا في ساعة و53 دقيقة.

أندريا بيتكوفيتش

وقالت بيتكوفيتش: “راضية للغاية، ليس من السهل الفوز بمباراة أمام لاعبة متمرسة في الملاعب الرملية، سعيدة للعب في شتوتجارت مرة أخرى”.

وتلتقي بيتكوفيتش الخميس المقبل مع كيربر، علما بأنهما لعبا سويا في بطولة كأس الاتحاد لفرق السيدات سويا مع الفريق الألماني لفترة طويلة.

وتشارك كيربر في البطولة بعد شفائها من الانفلونزا ولكن المصنفة الخامسة في البطولة، حصلت على راحة إضافية بعد الانسحاب غير المتوقع لسيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، بسبب الإصابة في الفخذ، وصعدت كيربر ليتم اعفائها من اللعب في الدور الأول.

أنجيليك كيربر

وأوضحت هاليب أنها تعرضت للإصابة إثر سقوطها خلال مباراتها أمام الفرنسية كارولين جارسيا أمس الأول الأحد ضمن مواجهة الفريقين الروماني والفرنسي في الدور قبل النهائي بكأس الاتحاد والتي انتهت بفوز فرنسا 3-2.

وقالت هاليب “لست مستعدة للمشاركة، علي الاهتمام بحالتي الصحية أولا، إنني بحاجة إلى التعافي ذهنيا وبدنيا.”

وتهدف هاليب للعب مرة أخرى بعد اسبوعين في بطولة مدريد للأساتذة في إطار استعداداتها للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، والتي فازت بها العام الماضي محققة أول بطولة كبرى لها من البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)

أنباء انسحاب هاليب من البطولة كانت جيدة بالنسبة لليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى، لأن اللاعبة الرومانية لن تتمكن من تحديها للحصول على صدارة التصنيف العالمي في شتوتجارت. ولكن التشيكية بيترا كفيتوفا بإمكانها تخطي أوساكا إذا فازت باللقب وخسرت أوساكا في مباراتها الافتتاحية.

سيمونا هاليب

وقالت أوساكا: “أشعر أنني تفاديت هذا الأمر قليلا وأتمنى أن أقدم أداء جيدا وأحافظ على صدارة التصنيف”.

ومع ذلك، لا يوجد لدى اللاعبة اليابانية تطلعات كبيرة على أرضيتها غير المحببة، حيث انها لم تفز بمباراة في الدور الرئيسي ببطولة شتوتجارت في آخر مشاركتين.

وانسحبت أيضا الإسباني جاربين موجوروزا من البطولة بسبب عسر في الهضم.

وفي منافسات الدور الأول أيضا، فازت المصنفة السابعة أنستاسيا سيفاستوفا على يلينا أوستابينكو، بطلة بطولة فرنسا المفتوحة سابقا، 6-2 و4-6 و6-0.

كما تغلبت الروسية داريا كاساتكينا على البلجيكية إليز ميرتنز 7-6 (10-8) و7-5.

وتلعب الهولندية كيكي بيرتنز، المصنفة السادسة على العالم، في وقت لاحق من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى