بالصور: السيب بطلا لدوري الطائرة

توووفه-إسحاق الحارثي

تصوير- عمار المسافر

بعد غياب استمر سبعة مواسم، عاد نادي السيب لمعانقة درع بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م،
حيث توج بطلاً عن جدارة وإستحقاق، بعد فوزه القوي والمثير على السلام 3/0.

وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مساء الأمس، تحت رعاية الشيخ طلال بن سعيد المعمري
الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من رؤساء وأمناء سر الاتحادات والأندية الرياضية وجمهور غفير امتلأت به مدرجات الصالة من محبي اللعبة ومشجعي الناديين.

السلام والسيب – نهائي دوري الطائرة

السيب يقبض على اللقب

دخل السيب المباراة راسما هدفه منذ انطلاقة الموسم، نحو تحقيق الفوز والتتويج باللقب، حيث واصل تألقه وتعملقه طيلة مباريات الفريق التي لعبها، وعلى وتيرة ثابتة ومستوى فني كبير امتاز به اللاعبون، وصال وجال لاعبه المحترف الكوبي ميجول طيلة الأشواط الثلاثة، بجانب زملائه.

حيث لم يذخر يوسف التشكيلي جهدا في هذه المباراة إلا واستنزفه تارة في إغلاق حوائط الصد وتارة في مباغتة لاعبي السلام بكرة سريعة متر من فوق الشبكة مرسومة من المعد الذي قدم موسما مميزا مع السيب صالح الحمداني، وتارة في الإرسال الموجه والقوي الذي ينفذه بين الحين والآخر.

السلام والسيب – نهائي دوري الطائرة

فيما تخصص مازن الهاشمي في فك شفرات حوائط الصد لدى السلام خصوصا من المركز رقم 2 ليحصد النقطة تلو الأخرى وهو ينوع في الهجوم تارة من أعلى نقطة بجانب العصا الهوائية وتارة في الهجوم العمودي.

وتركز الشاب أحمد التوبي في وسط الشبكة مغلقا كافة الطرق والوسائل التي حاول بها لاعب السلام المحترف البورتوريكي كروز وهو يمضي موسمه الرابع مع السلام، وغاب فنيا هذا الموسم عن مستواه الحقيقي والذي نجح في الهروب من حوائط الصد في الهجوم من الخلف من مركز واحد، إلا أن إبراهيم المزيني معد السلام لم يستغل كروز في مناسبات عديدة حيث نوع من خلال الإعداد في منتصف الشبكة والهجوم السريع لسامي الجديدي الذي نجح في بعض الكرات قبل أن توقفة حوائط صد السيب، لينتهي الشوط الأول 25/22.

السلام والسيب – نهائي دوري الطائرة

الشوط الثاني

دخل السلام الشوط الثاني بعد التوجيهات من مدربه التونسي هيثم الوسلاتي، مركزا على تقليل الأخطاء، وتقدم الفريق في السير نحو كسب الشوط الثاني، وظهر خالد المقبالي بقوة وسط الشبكة، حيث شكل نقطة قوة في الهجوم السريع.

إلا أن عودة السيب كانت قوية حيث كان للتبديلات التي أجراها مدرب السيب الجزائري علي ديف في إشراك المعد آدم الجلبوبي، دور كبير في قلب النتيجة على السلام ليتقدم السيب في منتصف الشوط، ويظهر يونس العامري بقوة في مركز 4 إضافة للمتألق دائما ميجول الذي كانت ضرباته الساحقة لا تصد ولا ترد،
واستطاع السيب الفوز في هذا الشوط 25/23.

السلام والسيب – نهائي دوري الطائرة

الشوط الثالث

اختلف الشوط الثالث تماما، على عكس ما كانت تتوقعه جماهير السلام الحاضرة بقوة في الملعب، وكانت محاولات خجولة من لاعب السلام فلاح الجرادي لم تثمر في خطف هذا الشوط وسط استسلام باقي لاعبي الفريق وانهزام معنوي داخل الملعب، ولم تسعف إبراهيم المزيني المحاولات في تنويع الهجوم والهروب من ترسانة حوائط الصد السيباوية، حيث بات كروز مكشوفا لدى سعيد الرجيبي الذي أخذ يلتقط الكرات العمودية من مركز 1 لينهي السيب هذا الشوط بنتيجة 25/19.

وتعلن جماهيره الغفيرة والتي ساهمت في رفع وتيرة اللعب من خلال التشجيع المستمر طيلة فترة أشواط المباراة الثلاثة، احتفالاتها بعودة درع مسابقة بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م إلى خزائن النادي من جديد.

السلام والسيب – نهائي الطائرة

تكريم الرعاة والإعلاميين

بعد نهاية المباراة قام راعي الحفل الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل بمعية رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة، بتكريم حكام ومراقبي المباراة النهائية وتكريم المؤسسات والشركات الراعية والإعلاميين.

جوائز المهارات الفردية

جاءت جوائز أفضل المهارات الفردية في البطولة كالتالي: حصل على جائزة أفضل معد صالح الحمداني لاعب السيب، وحصل على جائزة أفضل مدافع حر (ليبرو) سعيدالرجيبي لاعب السيب، وتقاسم جائزة أفضل لاعب في مركز 3 بوسط الشبكة أحمد التوبي لاعب السيب وخالد المقبالي لاعب السلام، وتقاسم جائزة أفضل لاعب في مركز 4 ميجول انجيل لاعب السيب وهلال المقبالي لاعب صحار.

فيما حصل مازن الهاشمي لاعب السيب على جائزة أفضل ضارب في مركز2، وأخيرا وكالعادة ذهبت جائزة اللاعب المتكامل لسعود المعمري لاعب الكامل والوافي .

السلام والسيب – نهائي دوري الطائرة

تسليم الميداليات ودرع البطولة

قام راعي الحفل الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل بتسليم ميداليات المراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل صحار على الميداليات البرونزية وحصل السلام على الميداليات الفضية، أما بطل الدوري السيب فقد حصل على الميداليات الذهبية ودرع مسابقة بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م.

حكام المباراة

ادار اللقاء الحكم الأول الدولي احمد العجمي، وساعده الحكم الثاني الدولي مهنا الريامي،
وعلى طاولة التسجيل الحكم الدولي حمد الريامي، وساعده الحكم هلال المفرحي.

وكان في الإذاعة الداخلية الحكم سليمان المقبالي، وحكام الخطوط طالب الحوسني وخالد البلوشي وفيصل الجلبوبي وحمد خير الله، راقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي،
فيما راقب المباراة فنيا الحكم الدولي عادل الزدجالي.

صحار يفوز بالمركز الثالث

قبل مباراة الختام أقيمت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي جمعت ناديي صحار والكامل والوافي، واستطاع صحار الفوز 3/1، وأحرز الميدالية البرونزية، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:
25/20 و21/52 و 25/18 و25/20.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى