أوساكا تتسلح بالحذر في بطولة شتوتجارت 

(د ب أ)-توووفه

بعدما جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول، تستهل لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا مسيرتها في بطولة شتوتجارت (جائزة بورش الكبرى) غدا بمشاعر متباينة.

ولم يسبق لأوساكا المصنفة الأولى عالميا أن قدمت أداء قويا ونتائج كبيرة على الملاعب الرملية ولكنها ترى الآن أنها اكتسبت الخبرة اللازمة.

واعترفت أوساكا بأنها ليست متميزة أو خبيرة باللعب على الملاعب الرملية ولكنها أكدت أن هدفها الأساسي في هذه البطولة هو الاستعداد لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وتجنب الإصابة قبل رولان جاروس.

وتستهل أوساكا مسيرتها في البطولة غدا، بمواجهة الفائزة من المباراة بين الصينية كيانج وانج والتايوانية سو وي هسي اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء في الدور الأول للبطولة.

ولم يسبق لأوساكا أن فازت بأي مباراة في الأدوار الرئيسية خلال مشاركتين سابقتين ببطولة شتوتجارت كما أن سجلها على الملاعب الرملية بشكل عام يقتصر على 20 مباراة حققت الفوز في تسع منها وخسرت 11 فيما شهدت الملاعب الصلبة أداء أفضل كثيرا للاعبة اليابانية حيث حققت عليها 73 انتصارا مقابل 45 هزيمة.

وعلى الملاعب الصلبة، أحرزت أوساكا لقبين في البطولات الأربع الكبرى حيث فازت بلقبي أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في 2018 وأستراليا المفتوحة في 2019.

ومنذ صعودها إلى قمة التصنيف العالمي لمحترفات التنس، تتعامل أوساكا بكثير من الحذر.

وقالت أوساكا: “أركز بالفعل في المباراة التالية لي وليس أي شيء تال لأنني لا أمتلك أفضل سجل لي هنا، أحضر إلى هذه البطولة بأمل في الاستمتاع بها بشكل أكبر”.

وأوضحت أوساكا، أنها تتدرب بقوى وتشعر بأن مستواها يتحسن، وقالت أوساكا إنها لا تستطيع أن تخوض أي مباراة لمجرد المشاركة فيها.

وأشارت: “ولكن، في نفس الوقت، لا أرغب في المبالغة ولا يمكن أن أقول إنني سأخوض البطولة للفوز بلقبها حيث توجد أكثر من لاعبة ذات خبرة أفضل بالملاعب الرملية ولست منهم”.

وأضافت أن مشاركاتها في هذه البطولة في المواسم الماضية لم تكن مثالية.

وأوضحت: “في كل مرة أخوض فيها هذه البطولة ، أتعرض للإصابة. في كل موسم للملاعب الرملية ، أغيب عن بطولة واحدة على الأقل، الواقع أن هدفي الرئيسي هو عدم التعرض للإصابة وأن أحافظ على لياقتي حتى رولان جاروس”.

وتمتلك أوساكا الفرصة للفوز بلقب ثالث على التوالي في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى من خلال رولان جاروس التي تنطلق فعالياتها في 26 أيار/مايو المقبل.

ولكن الحقيقة أن أفضل نتيجة لأوساكا في بطولات رولان جاروس كانت الوصول للدور الثالث في نسختي 2016 و2018 حيث خرجت في الأولى أمام الرومانية سيمونا هاليب وفي الثانية أمام الأمريكية ماديسون كيز.

ورغم هذا، تتمسك أوساكا بفرصها في المنافسة على لقب النسخة المقبلة إذا سارت في الطريق الصحيح لهذا.

ومنذ صعودها إلى صدارة التصنيف العالمي للمحترفات، لم تفز أوساكا بلقب أي بطولة ولكنها تشعر بالاطمئنان على صدارة التصنيف ربما أكثر من هاليب منافستها القوية على صدارة التصنيف حيث تدافع هاليب عن 2900 خلال الموسم الحالي للملاعب الرملية فيما تدافع أوساكا عن 200 نقطة فقط في نفس الفترة.

واعترفت أوساكا بأنها شعرت ببعض الارتياح لانسحاب هاليب من بطولة شتوتجارت بسبب الإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى