روسيل يرفض التعقيب على تبرئته 

(إفي)-توووفه

رفض الرئيس السابق لنادي برشلونة، ساندرو روسيل التعقيب على قرار المحكمة الوطنية الإسبانية بتبرئته من تهمة غسيل الأموال والحصول على عمولات غير قانونية، لحين تأكيد الحكم.

وعقب يوم من الإعلان عن الحكم، رفض روسيل التعليق على هذا الأمر حين سأله الصحفيين أمام منزله، وأكد على ضرورة انتظار تأكيد الحكم.

وكان الرئيس السابق لنادي برشلونة قد كتب تغريدة عبر حسابه على (تويتر) عقب صدور قرار براءته، وجه من خلالها الشكر على الدعم الذي تلقاه طوال العامين الماضيين وقال “نحن سعداء للغاية”.

وجاء هذا القرار بموجب تطبيق المبدأ القانوني “تفسير الشك لصالح المتهم”، أي أنه في حالة وجود شك في ارتكاب المتهم للتهمة المنسوبة إليه، يكون الحكم هو البراءة.

وظل روسيل قيد الحبس منذ 25 مايو/أيار 2017 بتهمة غسيل أموال تقدر بـ20 مليون يورو من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، يعتقد أنه حصل على 6.5 ملايين منها.

وكان يوجه لروسيل وباقي المتهمين بهذه القضية تهمة تشكيل منظمة اجرامية أخفت نحو 20 مليون يورو كعمولات غير شرعية، منها 14.97 مليون يورو من حقوق بث 24 مباراة ودية لمنتخب البرازيل و5 ملايين أخرى لعقد رعاية مع شركة “نايكي” الرياضية.

وفي حيثيات الحكم، أوضحت المحكمة أنه عقب الإطلاع على الأدلة “لم يتسن التحقق من الاتهامات، لذلك فإنه في ظل الشكوك المطروحة، يجب تطبيق مبدأ ‘تفسير الشك لصالح المتهم'”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى