بايرن ودورتموند يتطلعان لاستعادة التوازن في البوندسليجا 

(د ب أ)-توووفه

يلتقي فريق بايرن ميونخ مع هانوفر، بينما يواجه بوروسيا دورتموند اختبارا خادعا أمام فيردر بريمن السبت المقبل، حيث يسعى الفريقان المتنافسان على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لاستعادة توازنهما بعد تراجعهما في الجولة الماضية.

وتشهد منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري أيضا، صراعا كبيرا على آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، والمراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بالإضافة إلى معركة الهروب من الهبوط.

ويتصدر بايرن ميونخ قمة الترتيب بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية الدوري، وذلك، بعما فشل بايرن ميونخ في استغلال خسارة دورتموند أمام شالكه 2-4، حيث سقط الفريق في فخ التعادل 1-1 مع نورنبرج صاحب المركز قبل الأخير.

ولكن نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميوخ، لم يهتم كثيرا، وقال: ” إذا لم تتمكن من الفوز، إذا يجب ألا تخسر، انزع هذا واستمر في طريقك”.

وأضاف: ” من السهل نسبيا القيام بالحسابات ولست بحاجة لكونك درست الرياضيات بشكل متقدم. يجب أن نحصد سبع نقاط، إذا فاز بوروسيا دورتموند بكافة مبارياته الثلاث المتبقية. مازال تتبقى لدينا ثلاث مباريات نهائية”.

وكان دورتموند يترنح في البداية، بعد الهزيمة أمام شالكه، ولكنه حصل على شريان حياة جديد بعدما فشل بايرن في الفوز في اليوم التالي.

وقال مايكل زورك، المدير الرياضي: ” مازلنا أحياء، لم ينته الأمر بعد” وذلك رغم أن لوسين فافري، مدرب الفريق، استسلم.

ويواجه دورتموند حاليا رحلة صعبة إلى بريمن، كما يحل ضيفا على فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأخيرة- ويحتاج بريمن ومونشنجلادباخ نقاط المباراة كاملة في مساعيهما للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

ويغيب عن دورتموند في المباراتين المقبلتين قائد الفريق ماركو ريوس، بعد طرده أمام شالكه.

في المقابل، يعد بايرن ميونخ هو المرشح الأبرز للفوز على هانوفر ولكن بعد ذلك سيتعين عليه أن يواجه مضيفه لايبزج، صاحب المركز الثالث، والذي أيضا سيواجهه يوم 25 أيار/مايو في نهائي الكأس، وفي الجولة الأخيرة سيستضيف بايرن فريق آينتراخت فرانكفورت، الذي يحتل حاليا المركز الرابع ويهدف للحفاظ على المركز الأخير المؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

وتتنافس ستة فرق وهي فرانكفورت، ومونشنجلادباخ، وباير ليفركوزن وهوفنهايم وفولفسبورج وبريمن على المراكز الأربعة المتبقية التي تؤهل أصحابها للعب في أوروبا، مركز يؤهل للعب في دوري الأبطال، وثلاثة مراكز تؤهل للعب في الدوري الأوروبي.

هذه الجولة ستشهد مواجهتين مباشرتين، عندما يستضيف مونشنجلادباخ فريق هوفنهايم، ويحل فرانكفورت ضيفا على ليفركوزن.

وفشل فرانكفورت في تحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري، بينما فاز مونشنجلادباخ في مباراتين فقط في آخر 11 مباراة لتصبح آماله في اللعب في أوروبا الموسم مهددة بشكل كبير، وكانت آخر هزيمة للفريق هي خسارته بهدف نظيف أمام شتوتجارت.

وقال باتريك هيرمان مهاجم مونشنجلادباخ :”مقتنع باننا سنقدم أنفسنا بشكل مغاير تماما أمام هوفنهايم. لا أريد التحدث عن الأهداف، ينبغي علينا أن نفكر في كل مباراة بشكل فردي”.

ويبدو أن فرانكفورت يفقد قوته بنهاية الموسم والآن يتجه نحو فريق ليفركوزن الذي استعاد الثقة مرة أخرى.

وفي الجزء السفلي من الدوري، كان الفوز على دورتموند، يعني أن شالكه أصبح آمنا من الهبوط بشكل كبير حيث تبعده ست نقاط عن شتوتجارت، صاحب الركز السادس عشر، الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقا ء البوندسليجا.

ويحتل شتوتجارت المركز السادس عشر بفارق خمس نقاط أمام نورنبرج، وست نقاط أمام هانوفر، صاحبي المركزين قبل الأخير والاخير.

وبينما يحتاج هانوفر لمعجزة في ميونخ، لم يستسلم نورنبرج عن آمله في اللحاق بشتوتجارت ولكنه يواجه مباراة صعبة امام فولفسبورج، فيما يواجه شتوتجارت نظيره هيرتا برلين.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي ماينز مع لايبزج، وشالكه مع اوجسبورج، وفرايبورج مع فورتونا دوسلدورف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى