كيبتشوج يتطلع لتحقيق رقم قياسي جديد

(د ب أ)-توووفه

أكد العداء الكيني إليود كيبتشوج صاحب الرقم القياسي العالمي، أنه يمكنه تحقيق رقم قياسي جديد في أقل من ساعتين في سباق المارثون، اذا كانت جميع الأجواء المحيطة به مثالية.

وقال كيتبتشوج، في حفل أقيم بالعاصمة الألمانية برلين اليوم، إن بإمكانه الفوز بالسباق إذا كانت الظروف مناسبة بالنسبة له.

وكان كيبتشوج حطم الرقم القياسي العالمي في مسافة 195ر42 كيلو متر، خلال ساعتين ودقيقة و39 ثانية العام الماضي في برلين، كما سجل ثاني أفضل رقم عالمي بزمن بلغ ساعتين ودقيقتين و37 ثانية في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد الماضي.

وسجل العداء 34 عاما، زمنا قياسيا أخر قدره ساعتين و25 ثانية، لكن ذلك لم يتم تسجيله كرقم قياسي جديد لإقامته في حلبة سباق الفورمولا -1 في مدينة مونزا الإيطالية.

وشدد كيبتشوج على أن تحقيق الرقم القياسي يتطلب تدريبا وطقسا جيدين، كما أنه يحتاج إلى تغذية وأحذية جيدة، مشيرًا إلى أنه في حالة توافر ذلك فسيكون قادرًا على تحطيم الرقم الخاص به.

وأضاف: ” نعم يمكنك التخطيط لذلك”.

ويعود كيبتشوج إلى برلين للمشاركة في سباق آخر سيجرى يوم 29 أيلول/ سبتمبر المقبل، حيث يتطلع لتحقيق زمن قياسي آخر، وفوز رابع مثلما كان الحال في لندن، كما يتطلع للفوز بميدالية ذهبية جديدة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، بعد أن فاز بذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو قبل ثلاثة أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى