بوتين يتدخل لحماية حقوق الرياضيين الروس دوليا 

(د ب أ) -توووفه

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، تعليمات بتعزيز العمل المنهجي لحماية حقوق ومصالح الرياضيين الروس على الساحة الرياضية الدولية.

وجاء في مرسوم رئاسي نشر بالموقع الرسمي للكرملين، ونقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” :”تعزيز العمل المنهجي لحماية حقوق ومصالح الرياضيين الروس على الساحة الرياضية الدولية. مدة تقديم التقرير حتى 2 كانون الأول/ديسمبر 2019، ومن ثم تقديمه بشكل سنوي”.

ووفقا للمرسوم، عين بوتين رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف بوزدنياكوف، مسؤولا عن تقديم هذا المشروع.

كما أوصى بوتين اللجنة الأولمبية الروسية باتخاذ تدابير لاستعادة عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى في الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وجاء في المرسوم :”أوصي اللجنة الأولمبية الروسية باتخاذ تدابير شاملة لاستعادة عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى في الاتحاد الدولي لألعاب القوى وضمان مشاركة جميع أعضاء الفريق الأولمبي الروسي في الأولمبياد الثاني والعشرين لعام 2020 في طوكيو دون قيود”.
ويخضع الاتحاد الروسي لألعاب القوى للإيقاف منذ عام 2015 ، في إطار قضية ادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس.

ومنذ عام 2017 ، يُسمح لرياضيي روسيا بالمشاركة في المنافسات الدولية كرياضيين مستقلين بشرط توافر معايير صارمة منها الخضوع لاختبارات المنشطات بشكل منتظم خارج روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى