البوسعيدي يواصل تألقه الأوروبي بذهبية التشيك

مسقط- توووفه

حصد السيد هشام بن محمد بن عبدالله البوسعيدي ذو الـ10 أعوام الميدالية الذهبية في مسابقة الكاراتيه في الكوميتيه، القتال الفردي بالبطولة المفتوحة التي اختتمت منافساتها بجمهورية التشيك مساء أمس الأول وبمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة يمثلون 30 دولة من أنحاء العالم، وفي مقدمتها أمريكا وألمانيا وأوكرانيا والنرويج والجمهورية النيبالية وإسبانيا وإيطاليا، وبمشاركة عربية من جمهورية مصر العربية والسلطنة ومنها دول كثيرة آسيوية أوروبية.

وأضاف البوسعيدي لقبا جديدا في رياضة الكاراتيه وتحديدا في منافسات الكوميتيه وهو القتال الفردي لسن 10-11 سنة لوزن 30 كجم. وكان البطل هشام البوسعيدي قد أثبت تألقه في المحافل الدولية والتجمعات الخارجية بعد حصوله مؤخرا على المركز الثاني في البطولة الدولية للكاراتيه التي نظمها الاتحاد التركي للكاراتيه والاتحاد العالمي للكاراتيه (WKF) والتي أقيمت بمدينة اسطنبول بتركيا.

كما كان اللاعب قد أضاف إلى رصيده ميدالية فضية في يناير من العام الجاري في الكوميتيه فردي لوزن تحت الـ30 كجم، في بطولة الأشبال تحت تنظيم الاتحاد الدولي في الإمارات العربية المتحدة بمدينة دبي، وبمشاركة أكثر من 30 ناديا على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

كما فاز بالمركز الأول وذهبية الكاتا الفردي في البطولة الدولية بهامبورج الألمانية فبراير الماضي على منافسه الألماني الذي كان بطل هامبورج في الكاتا، وكانت هذه البطولة من تنظيم الاتحاد الألماني للكاراتيه والذي يندرج تحت الاتحاد العالمي.

كما حظي اللاعب الواعد بتكريم معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية من بين المجيدين في الأنشطة الرياضية لعام 2018، في الحفل الكبير الذي أقامته الوزارة بفندق شيراتون بداية شهر مارس الماضي، وهو التكريم الوحيد الذي حصل عليه أي لاعب كاراتيه في السلطنة من قبل وزارة الشؤون الرياضية.

ويقوم هشام الآن بتدريبات شبه يومية مع مدربه الخاص خميس السيابي الذي عزم على تأسيسه ليقوم بالمشاركات الدولية والمحلية ويكون بطل العالم في الكاتا وكذلك الكوميتيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى