ملخص بطولة مدريد المفتوحة 

(إفي)-توووفه

جمعت منافسات بطولة مدريد المفتوحة للتنس اليوم، العديد من الأمور سواء منافسات الرجال أو السيدات، فقد عانى اللاعب السويسري روجيه فيدرير ليتغلب على الفرنسي جايل مونفيس واستمرت هيمنة ديوكوفيتش في الفوز على جيريمي تشاردي الذي لم يخسر أمامه من قبل، وأيضا خسارة اليابانية نعومي أوساكا على يد بليندا بنشيتش جعل المركز الأول الذي تحتله الأولى مهددا.

فقد بدأ فيدرير مباراته أمام الفرنسي مونفيس بداية ساحقة بالفوز في المجموعة الأولى 6-0 ثم بدأ في المعاناة أمامه بعد خسارته في المجموعة الثانية 4-6 وكان على وشك الخسارة أيضا في المجموعة الثالثة ولكن تمكن من حسمها بشق الأنفس بنتيجة 7-6 (7-3) في مباراة دامت لساعتين.

وكان هذا الفوز هو رقم 1200 في مسيرة اللاعب السويسري المخضرم الذي سيواجه النمساوي دومينيك تيم -الذي تغلب على الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 6-4 و7-5- في الدور ربع النهائي للبطولة.

فيما واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، احتفاظه بالسجل الإيجابي الذي يمتلكه خلال مواجهاته ضد الفرنسي جيريمي تشاردي، وذلك بعد الفوز عليه بنتيجة 6-1 و7-6(7-2) والتأهل لربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس.
ولم يعرف اللاعب الصربي طعم الخسارة أمام نظيره الفرنسي خلال 13 مباراة جمعتهما سويا حتى هذه اللحظة.

وسيواجه ديوكوفيتش في الدور ربع النهائي للبطولة نظيره الكرواتي مارين سيليتش، الذي تغلب على الصربي لاسلو جيري بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2.

وأنهى السويسري ستانيسلاس فافرينكا أيضا أحلام الياباني كي نيشيكوري في الوصول إلى ربع نهائي بطولة مدريد.
وأقصى فافرينكا منافسه الياباني في مباراة ثمن النهائي التي جمعت بينهما حيث فاز السويسري بنتائج مجموعات 6-3 و7-6 (7-3) في ساعة و35 دقيقة.

بالتالي، ينتظر اللاعب السويسري في ربع النهائي الفائز من مباراة الإسباني رافائيل نادال والأمريكي فرانسيس تيافو.
ونجح أيضا اللاعب اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس في الوصول للدور ربع النهائي لأول مرة خلال مسيرته بعد تغلبه على الإسباني فرناندو فيرداسكو بنتيجة 6-3 و6-4.

وسيواجه تسيتسيباس في الدور المقبل الفائز في المواجهة ما بين البولندي هوبرت أوركاش والألماني ألكسندر زفيريف.

وفي منافسات السيدات، تأهلت اللاعبة السويسرية بيليندا بنشيتش لنصف نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس بعد فوزها اليوم، على اليابانية نعومي أوساكا -المصنفة الأولى عالميا- بنتيجة 3-6 و6-2 و7-5.

وستواجه بنشيتش في الدور المقبل اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب، حاملة لقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس مرتين (2016 و2017)، والتي فازت على الأسترالية آشلي بارتي الخميس بنتيجة 7-5 و7-5.

وستبحث السويسرية -التي حققتت ثالث ألقابها خلال مسيرتها هذا العام بعد فوزها ببطولة دبي للتنس- عن الوصول للمباراة النهائية خلال مواجهتها أمام هاليب التي ستتمكن من احتلال المركز الأول عالميا إذا نجحت في الفوز بهذه البطولة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى