ديفيد فاجنر مدربا لشالكه 

(د ب أ)-توووفه

أعلن نادي شالكه، المنافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم، تعيين ديفيد فاجنر مدربا جديدا له، بدءا من الموسم القادم، بعقد يمتد ثلاثة أعوام.

وتجنب شالكه الهبوط لدوري الدرجة الثانية هذا الموسم تحت قيادة مدربه الهولندي المؤقت هوب ستيفنز، الذي تولى المسؤولية في منتصف آذار/مارس الماضي، خلفا للمدرب دومينيكو تيديسكو.

وصرح يوخين شنايدر المدير الرياضي لشالكه، بأن فاجنر يبدو مناسبا تماما لشخصية النادي، في ظل اعتماده على طريقة اللعب الهجومية السريعة، وقدرته على “تشكيل فريق يتمتع بالشخصية وتحسين ومهارات قدرات اللاعبين “.

من جانبه، أكد فاجنر أن فرصة مساعدة شالكه على التطوير والتحسن كانت “الدافع الأكبر بالنسبة لي للعودة إلى الدوري الألماني”.

كان فاجنر لاعبا في صفوف شالكه، حيث شارك معه في 36 مباراة ما بين عامي 1995 و1997، بعد انضمامه إليه من فريق ماينز الألماني.

وبرغم عدم مشاركته بصورة منتظمة مع شالكه، لكنه ساهم في فوز الفريق بكأس الاتحاد الأوروبي (كأس يويفا) عام 1997، قبل تغيير اسمه إلى الدوري الأوروبي، وذلك حينما كان ستيفنز يتولى تدريب الفريق الألماني آنذاك.

وسبق لفاجنر، الذي ولد في ألمانيا ويحمل الجنسية الألمانية، اللعب في صفوف آينتراخت فرانكفورت وجويترسلوه ووالدهوف مانهايم ودارمشتاد بألمانيا.

وعقب إعلان اعتزاله اللعب، تولى فاجنر قيادة فريق الشباب بنادي هوفنهايم، ثم درب الفريق الرديف لبوروسيا دورتموند ما بين عامي 2011 و2015، قبل أن يقوم بتدريب هيدرسفيلد تاون.

وكان فريق هيدرسفيلد تاون الانجليزي آخر فريق قام فاجنر صاحب 47 عاما، بتدريبه قبل تعيينه مدربا لشالكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى