دانيلو هوندو يعترف بتناوله للمنشطات 

(د ب أ)-توووفه

اعترف الدراج الألماني السابق دانيلو هوندو في تصريحات إعلامية الليلة الماضية أنه خضع خلال مسيرته الرياضية لبرنامج منشطات عن طريق حقن الدم المزود بالأكسجين.

وقال هوندو في مقابلة مع التليفزيون الألماني “إيه أرد دي” أنه كان يتعاطى المنشطات عن طريق الحقن بمعاونة الطبيب الألماني مارك إس الذي أدين مؤخرا بالتورط في مساعدة العديد من الرياضيين حول العالم على تناول المنشطات بطرق مختلفة.

وأوضح هوندو أنه مر بلحظة ضعف جعلته يتورط في تناول المنشطات، مؤكدا أنه سيوجه لنفسه طيلة حياته سؤال: لماذا ضعفت؟.

وأشار الدراج الألماني السابق إلى أن مارك إس نجح في إقناعه بسهولة كبيرة لتناول المنشطات، واستطرد قائلا: “لقد ارتكبت آنذاك الخطأ الأكبر في حياتي وصدقت قصته”.

وأثارت اعترافات هوندو ردود فعل واسعة، من بينها ما قرره الاتحاد السويسري للدراجات بإقالة الدراج الألماني السابق من منصب مدرب الفريق الوطني للدراجات.

وتولى هوندو، الذي يعيش في سويسرا منذ عدة أعوام، منصب مدرب الفريق الوطني السويسري للدراجات عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، وذلك بعد عامين من إنهاء مسيرته الرياضية التي امتدت إلى 18 عاما.

يذكر أن هوندو، الذي كان أحد أعضاء فريق “جيرولستينير” الألماني للدراجات، عوقب بالإيقاف لمدة عامين في 2005 بعد إدانته بتناول المنشطات، إلا أن الدراج الألماني رفض هذا الاتهام بشكل قاطع آنذاك، رغم اكتشاف مادة الـ “كارفيدون” في عينة البول الخاصة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى