المان سيتي يفترس واتفورد ويتوج بطلا لكأس إنجلترا

(إفي)-توووفه

واصل مانشسر سيتي تصدر المشهد في إنجلترا هذا الموسم بعد أن أمطر شباك واتفورد بسداسية نظيفة اليوم، ليتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب (ويمبلي).

يدين “السيتيزنس” بالفضل في هذا الانتصار الكبير والتتويج للنجم الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 39 و81 و87.

بينما تكفل كل من الإسباني دافيد سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي جابرييل جيسوس بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 26 و61 و68 على الترتيب.

وواصل المان سيتي هيمنته على مقاليد الأمور في إنجلترا هذا الموسم بعد أن حصد الرباعية المحلية (كأس الدرع الخيرية وكأس رابطة الأندية المحترفة والبريميير ليج وكأس الاتحاد)، ليصبح أول فريق في تاريخ البلاد الذي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وعاد بطل إنجلترا لتذوق طعم الفوز بالكأس بعد غياب 8 أعوام وتحديدا موسم (2010-11) عندما رفع آخر كأس له على حساب ستوك سيتي بهدف نظيف.

ورفع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، اللقب السادس له منذ جلوسه على مقعد المدير الفني في صيف 2016.

ويعد هذا هو اللقب السادس لمانشستر سيتي في البطولة الأقدم في تاريخ اللعبة، ليتساوى مع نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز، بينما ينفرد أرسنال بصدارة المتوجين باللقب (13 مرة). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى