آخر فرصة للأهلي .. وصراع في كربلاء وجدة من أجل الصدارة

تقام هذا الأسبوع منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2019.

وتقام يوم الاثنين أربع مباريات ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة، في حين تقام يوم الثلاثاء أربع مباريات في المجموعتين الأولى والثانية.

ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة يلتقي نادي الهلال السعودي المتصدر خارج ملعبه مع الدحيل القطري يوم الاثنين على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، علماً بأن كلا الفريقين ضمنا التأهل عن المجموعة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً العين القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني على ستاد هزاع بن زايد في العين.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للدحيل و5 للاستقلال ونقطتين للعين، حيث ضمن الهلال والدحيل الحصول على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16، وجاء تأهل الدحيل لطونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة أمام الاستقلال.

ومع ضمان تأهل الهلال والدحيل، وحسم المركز الأول في المجموعة لصالح الهلال، فإن المباراة بينهما ستكون من أجل تحقيق فوز معنوي قبل الأدوار الإقصائية.

المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة يطمح نادي الأهلي السعودي في خطف بطاقة التأهل للدور الثاني عندما يتقابل مع ضيفه باختاكور الأوزبكي يوم الاثنين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً بيرسيبوليس الإيراني مع ضيفه السد القطري المتصدر على ستاد آزادي في طهران.

ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لباختاكور و6 للأهلي و4 لبيرسيبوليس، حيث ضمن السد التأهل إلى دور الـ16.

ومع ضمان تأهل السد، فإن الأهلي يمتلك فرصة في الحصول على البطاقة الثانية في حالة فوزه أمام باختاكور، في حين أن الأخير يسعى لتحقيق الفوز على أمل تعثر السد للحصول على صدارة المجموعة إلى جانب التأهل.

المجموعة الأولى

أما في المجموعة الأولى يلتقي نادي النصر السعودي مع زوباهان الإيراني في مواجهة حسم الصدارة يوم الثلاثاء على ستاد كربلاء الدولي في كربلاء.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الوصل الإماراتي مع ضيفه الزوراء العراقي على ستاد نادي الوصل في دبي.

ويتصدر زوباهان ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط للنصر و5 للزوراء و3 للوصل، حيث ضمن زوباهان والنصر الحصول على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

ومع ضمان زوباهان والنصر التأهل، فإن المنافسة في المباراة التي تجمع بينهما ستكون من أجل الفوز بصدارة المجموعة.

المجموعة الثانية

وأخيراً في المجموعة الثانية يخوض نادي الاتحاد السعودي مواجهة حسم الصدارة أمام ضيفه الوحدة الإماراتي يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً لوكوموتيف الأوزبكي مع ضيفه الريان القطري على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

ويتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للاتحاد، و4 للوكوموتيف و3 للريان، حيث ضمن الوحدة والاتحاد الحصول على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ16.

وكما هو الحال في المجموعة الأولى، فإن مباراة الاتحاد مع الوحدة ستكون لتحديد الحاصل على المركز الأول في الترتيب، مع ضمان كلا الفريقين التأهل إلى الدور الثاني.

المصدر: AFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى