لوبيز: كأس ديفيز كانت بحاجة لتغيير 

(إفي)-توووفه

أكد الإسباني فيليسيانو لوبيز أن بطولة كأس ديفيز كانت بحاجة لتغيير، معربا عن ثقته في الشكل الجديد للمسابقة التي ستقام في مقر واحد بمشاركة 18 منتخبا في نوفمبر/تشرين ثان القادم.

وقال المصنف الـ106 عالميا، “إنها مسابقة تاريخية ومنحتنا الكثير، العديد من اللاعبين من دول مختلفة استمتعوا بها وأنا مؤيد لهذا الشكل الجديد من البطولة”.

واضاف اللاعب الإسباني “علينا جميعا أن ندعم هذه النسخة الجديدة والحظ أسعدنا بأنها ستقام في مدريد. أتفهم أن البعض قد يكون له أراء مختلفة بشأن الشكل الجديد لأنه سيكون مختلف للغاية ولأن التغييرات لا تعجب الجميع، لكن أحيانا يكون هذا التغيير ضروري”.

وأكد لوبيز أن بطولة مدريد المفتوحة 2019 كانت أفضل نسخة يتذكرها خلال السنوات الأخيرة، مبرزا أن وداع الإسباني ديفيد فيرير كان “الحدث الأبرز” في البطولة.

لكنه أبرز أيضا مشاركة مواطنه رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا والسويسري روجيه فيدرير (3) والصربي ديوكوفيتش (1)الذي توج باللقب، معتبرا أن وجود هؤلاء الثلاثة “للعب التنس على مدار أسبوع في مدريد يعد أمرا فريدا “.

وعن الموسم الحالي، اعتبر لوبيز أن العام كان مليئا بالحوادث، موضحا “في أول مشاركة لي تعرضت لإصابة ثم ذهبت لأستراليا بلا تدريب، بعدها أصبت بعدوى بالمعدة في أكابولكو…لعبت قليل جدا باستثناء إنديان ويلز وميامي حيث كنت بحالة جيدة، لكن بالنسبة لباقي السنة لم أكن مستعدا بالقدر الكافي”.

ومع ذلك، استطرد قائلا “لكن العام لم ينته بعد، اشعر بأنني في حالة جيدة على المستوى البدني، هناك بطولتين على الملاعب الترابية قبل رولان جاروس، بعدها أريد المشاركة في كل البطولات على الأراضي العشبية لأرى كيف ستسير الأمور ولأنهي العام بأفضل طريقة ممكنة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin