إيطاليا تصعد للدور الـ16 بكأس العالم للشباب 

(د ب أ)-توووفه

صعد منتخب إيطاليا لدور الستة عشر لبطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في بولندا، وذلك عقب فوزه الصعب 1-0 على نظيره الإكوادوري اليوم الأحد في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، التي شهدت أيضا فوز منتخب اليابان 3-0 على المنتخب المكسيكي.

وعزز منتخب إيطاليا صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب اليابان، الذي سيلتقي معه في الجولة الثالثة (الأخيرة)، فيما احتل منتخب الإكوادور المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وظل المنتخب المكسيكي قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويدين منتخب إيطاليا بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه أندريا بينامونتي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 15.
وتضاعفت معاناة منتخب الإكوادور في اللقاء، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جاكسون بوروزو في الدقيقة 41.

من جانبه، حقق منتخب اليابان انتصاره الأول في النسخة الحالية للبطولة، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على نظيره المكسيكي.
وافتتح تايسي مياشيرو التسجيل لليابان في الدقيقة 21، قبل أن يضيف زميله كيوسوكي تاجاوا الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وواصل مياشيرو تألقه، بعدما أحرز الهدف الثالث لليابان وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 77 .

بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، وإن كان المنتخب الياباني الأكثر محاولات هجومية ولكن بلا فاعلية على المرمى.
وترجم منتخب اليابان سيطرته على اللقاء، عقب تسجيل تايسي مياشيرو هدفا في الدقيقة 21.

وتلقى مياشيرو تمريرة أمامية من زميله كانيا فوجيموتو، ليسدد مباشرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بباطن القائم الأيسر قبل أن تسكن الشباك.

لم يشكل منتخب المكسيك أي ردة فعل على نظيره الياباني رغم تأخره في النتيجة، بل إن المنتخب الآسيوي أضاف هدفا آخر في الدقيقة 35 عن طريق لاعبه تاجاوا لكنه سرعان ما تم إلغائه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

بمرور الوقت، بدأ منتخب المكسيك محاولاته لإدراك التعادل، وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق خوسيه ماسياس، لكن تومويا واكاهارا حارس مرمى منتخب اليابان أمسك الكرة بثبات، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليابان 1-0.

واصل المنتخب الياباني سيطرته على اللقاء مع بداية الشوط الثاني، وتلقى ميتسوكي سايتو تمريرة أمامية في الدقيقة 50، ليسدد مباشرة في المرمى، لكن كارلوس هيجويرا، حارس مرمى المكسيك أبعد الكرة بصعوبة لترتد من يده وتصل إلى مياشيرو، الذي سدد في أجساد المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وفي الدقيقة 52، عزز المنتخب الياباني تقدمه عن طريق كيوسوكي تاجاوا، الذي تابع ركلة ركنية نفذها كانيا فوجيموتو، ليسدد ضربة رأس رائعة، لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن ثم تعانق الشباك.

وظل المنتخب الياباني الأكثر خطورة على المرمى، حيث سدد سايتو من خارج المنطقة في الدقيقة 65 لكن الكرة علت العارضة بقليل، فيما أرسل سوجاوارا تمريرة عرضية من جهة اليمين اصطدمت في الدفاع وارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 75.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أضاف مياشيرو الهدف الثالث لليابان، بعدما تلقى تمريرة بينية ماكرة من تاجاوا، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة على يمين هيجويرا داخل الشباك.

وسنحت أخطر فرصة في اللقاء لمنتخب المكسيك في الدقيقة 83، عندما مرر دييجو لوبيز الكرة إلى أوزوالدو ليون، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وأحرز لوبيز هدفا لمنتخب المكسيك في الدقيقة 85 لكن تم إلغائه بعدما وقع في مصيدة التسلل.

وكاد ناكامورا أن يضيف هدفا آخر لليابان في الدقيقة 90، عندما سدد وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكن تصويبته لم تكن متقنة لتهز الشباك من الخارج.

ورد المنتخب المكسيكي بهجمة سريعة انتهت بتسديدة من على حدود المنطقة من خوسيه ماسياس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ابتعدت عن القائم الأيمن مباشرة، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز اليابان 3-0 على المكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى