قارب النهضة العُماني يفتتح الموسم الأوروبي بالتتويج

مسقط- توووفه

في إطار الاستعدادات التي تخوضها فرق عُمان الأربعة للإبحار لفئة قوارب ديام 24، للمشاركة في سباق الطواف الفرنسي المقبل، والتي تشمل قارب النهضة، قارب”إي.أف.جي” موناكو، قارب عُمان للإبحار وقارب الطواف العربي النسائي، تمكن مؤخراً قارب فريق النهضة العُماني من افتتاح الموسم الأوروبي بالوصول لمنصة التتويج، والظفر بالمركز الثالث وذلك خلال منافسات سباق الجائزة الكبرى للإبحار الشراعي “جراند بريكس” لقوارب فئة ديام 24 فائقة السرعة والمقامة في السواحل الغربية لفرنسا، بعد أن خاض الفريق منافسات قوية وشرسة ضد نخبة من الفرق العالمية والبحّارة المخضرمين والمتمرسين في هذه الرياضة.

وضم طاقم فريق النهضة المشارك في البطولة كلا من البحّار العُماني المتألق عبد الرحمن المعشري والربّان البريطاني المخضرم ستيف موريسون والبحّار كوينتين بونروي، فيما احتل فريق بنك “إي.أف.جي” موناكو الذي يضم البحّار حسين الجابري وكورنتين هورو والربّان الفرنسي بيير بينيك، المركز السابع.

وتعد مشاركة الفرق العُمانية لفئة قوارب ديام 24 في هذه البطولة بمثابة التحضير والاستعداد للاستحقاقات والبطولات الدولية القادمة، وأبرزها المشاركة في سباق الطواف الفرنسي-البطولة الأوروبية الأكبر والأبرز لفئة قوارب ديام، والتي من المقرر أن تنطلق منافساتها بتاريخ 5 يوليو القادم.

وبعد ختام منافسات سباق الجائزة الكبرى للإبحار الشراعي، قال البحّار المخضرم ستيف موريسون من فريق النهضة: “المشاركة في هذه البطولة فرصة جيدة للتحضير لبطولة الطواف الفرنسي، ونحن الآن مستعدون لذلك ونتطلع لتحقيق أفضل النتائج”.

وأضاف:” قضينا يومين جيدين خلال المنافسات ولدينا الكثير من العمل للقيام به قبل التوجه لخوض البطولة القادمة مع إدراكنا التام بأن هناك الكثير من التحديات في انتظارنا”.

وتطرق موريسون إلى أحداث السباقات قائلاً: “كانت انطلاقتنا في السباقات الساحلية الطويلة سيئةً وغير موفقة وذلك بعدما تعثرنا في تحديد مسار السباق، وهو ما أدى إلى تأخرنا من المركز الرابع إلى السابع عشر ولكن سرعان ما تداركنا الأمر وأنهينا منافسات اليوم الأول في المركز الثاني عشر، وفي اليوم الثاني من المنافسات تمكنا من تحقيق نتائج جيدة خلال السباقات والفوز بالمنافسات والتتويج بالمركز الثالث في الترتيب العام”.

فيما تمكن أيضاً فريق “عُمان للإبحار” الذي يضم البحّار أكرم الوهيبي، هيثم الوهيبي، محمد العنبوري وياسر الرحبي، من الوصول للمركز الـ 23، أما فريق “الطواف العربي” النسائي، فاحتل المركز الـ 26، حيث ضم كلا من البحّارة المتألقة ابتسام السالمية، مروة الخايفية وتماضر البلوشية إضافة إلى ربّانة القارب أودري أوجيرو والبحّارة مايلن لميتر.

الجدير بالذكر أن فريق تشمني بوجلات السويسري تمكن من الظفر بلقب البطولة فيما ذهب المركز الثاني لصالح فريق إيكسيو تولون بروفانس.

كأس نورماندي للإبحار الشراعي

وفي حديثه عن وجهة فرق عُمان للإبحار الأربعة، قال: “ستكون الوجهة القادمة نحو ساحل لوهافر لخوض منافسات كأس نورماندي للإبحار الشراعي في الفترة من يوم الإثنين وحتى الخميس خلال الأسبوع الجاري، حيث أكد موريسون أن الأحداث والمشاركات التي تخوضها الفرق حالياً تعتبر تمهيداً لخوض الحدث الأكبر وهو سباق الطواف الفرنسي والذي يستمر لمدة ستة عشر يوماً”.

موضحاً:” الأعمال اللوجستية للتنقل للفرق الأربعة ستكون ضخمة، وأن السباق سيتوزع على جزأين أحدهما خوض السباقات والآخر التجوال والطواف في جميع أنحاء فرنسا ولن يكون القيام بذلك أمراُ مرهقاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى