الإكوادور تقهر أوروجواي بكأس العالم للشباب

(د ب أ)-توووفه

قلب منتخب الإكوادور تأخره بهدف أمام نظيره الأوروجواياني إلى فوز 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في بولندا.

وتقدم منتخب أوروجواي بهدف سجله رونالد أراوخو في الدقيقة 11 وتعادل ألكسندر ألفارادو لمنتخب إكوادور في الدقيقة 31 من ركلة جزاء ثم أضاف سيرجيو كوينتيرو الهدف الثاني لمنتخب الإكوادوار في الدقيقة 75 قبل أن يسجل جونزالو بلاتا الهدف الثالث في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد برونو مينديز لاعب المنتخب الأوروجواياني في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب الإكوادوري لدور الثمانية، لأول مرة في تاريخه، حيث يلتقي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والأمريكي.

وجاءت بداية المباراة متوسط المستوى، وظهر حماس كبير على لاعبي منتخب أوروجواي في الخمس دقائق الأولى من المباراة بحثا عن تسجيل هدف مبكر لكن لاعبي المنتخب الإكوادوري تمكنوا من امتصاص هذا الحماس، وبمرور الوقت فرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر لكنهم فشلوا في اختراف دفاع منتخب أوروجواي الذي اعتمد أيضا على شن الهجمات المرتدة السريعة.

ورغم سيطرة المنتخب الإكوادواري على مجريات اللعب إلا انه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى أوروجواي الذي كان أكثر خطورة على المرمى من خلال هجماته المرتدة.

وكاد منتخب أوروجواي أن يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي المنتخب الإكوادواري لتصل إلى بريان رودريجيز ليلعبها براسه من فوق الحارس مويسيس راميريز الذي خرج من مرماه وكاد رودريجيز بصدد تسديد الكرة لولا تدخل جوستافو فاليسيلا مدافف إكوداور في اللحظة الأخيرة.

وفي الدقيقة 11 سجل منتخب أوروجواي أول أهداف اللقاء عندما لعب ركلة حرة من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء إكوادور لتصطدم بقدم فاليسيلا داخل منطقة الست ياردات ثم اصطدمت بقدم رونالد أراوخو ثم العارضة لترتد إلى أراوخو الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

وهدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت تسديدة أرضية قوية من سيرجيو كوينتيرو، لاعب منتخب إكوادور، من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس فارنكو ويبمير تصدى للكرة.

وكاد المنتخب الإكوادوري أن يعادل النتيجة في الدقيقة 27 عندما سدد ألكسندر ألفارادو كرة قوية من ركلة حرة من الناحية اليسرى لكن الحارس ويبمير تصدى للكرة على مرتين.

وفي الدقيقة 30 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإكوادوري بعدما قام إيزكويل بوسكيتس مدافع أوروجواي بدفع ألفارادو داخل منطقة الجزاء، ليسددها ألفارادو بنجاح إلى داخل المرمى لتصبح النتيجة 1/1 في الدقيقة 31.

وكاد منتخب إكوادور أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 22 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها ليوناردو كامبانا بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

واستمرت محاولات المنتخب الإكوادوري بحثا عن تسجيل هدف ثاني لكنه فشل في اختراق دفاع منتخب اوروجواي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح اللعب سريعا من الطرفين حيث تبادلا الهجمات بحثا عن تسجيل الأهداف لكنهما فشلا في تشكيل خطورة على المرميين في ظل تألق المدافعين.

ورغم وجود محاولات هجومية إلا ان كافة هذه المحاولات لم تكن مؤثرة على مرمى الفريقين ليظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 65 والتي كادت ان تشهد هدفا للمنتخب الأوروجواياني عندما تمكن داروين نونيز من الإنفراد بالحارس مويسيس راميريز الذي تألق وتصدى للكرة.

بعدها بدقيقة انقذ مويسيس راميريز حارس الإكوادور فريقه من هدف مؤكد عندما تصدى على مرتين لتسديدة قوية من منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 75 سجل منتخب الإكوادور هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء لترتد من مدافعي المنتخب الأوروجواياني لتصل إلى سيرجيو كوينتيرو الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب الإكوادوار عندما انطلق جونزالو بلاتا بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية ابعدها الحارس لتصل إلى ألفارادو الذي راوغ أكثر من لاعب وسدد كرة قوية اصطدمت في يد برونو مينديز، مدافع منتخب أوروجواي ليطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة جزاء قبل أن يخرج البطاقة الحمراء في وجه مينديز.

وسدد جونزالو بلاتا ركلة الجزاء بنجاح إلى داخل المرمى معلنا تقدم منتخب الإكوادور 3-1 في الدقيقة 83.

كثف منتخب أورجواي بحثا عن تعديل النتيجة لكنه فشل لتمر الدقائق بدون جديد قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الإكوادور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى