نادال يلتقي فيدرير في نصف نهائي رولان جاروس

(إفي)-توووفه

ضرب الإسباني رافائيل نادال موعدا “كلاسيكيا” مع السويسري روجيه فيدرير في نصف نهائي بطولة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، عقب فوزهما في مباراتيهما في دور الثمانية الثلاثاء على الياباني كي نيشيكوري والسويسري ستانيسلاس فافرينكا على الترتيب.

وحانت اللحظة التي انتظرتها جماهير البطولة الباريسية منذ 2011 عندما التقى الثنائي في النهائي، ليتكرر الأمر بعد سبع سنوات ولكن في المحطة التي تسبق مواجهة التتويج.

وعلى مدار 38 مباراة جمعت الأسطورتين، كانت الغلبة في 23 منها لـ”ملك” الأراضي الترابية، مقابل 15 لصاحب الرقم القياسي في بطولات الجراند سلام (20 لقب).

والمفارقة في مباراتي اللاعبين أنهما توقفتا لنحو ساعة بسبب الغيوم التي ملئت سماء العاصمة الفرنسية وتسببت في قلة الرؤية، فضلا عن هطول الأمطار.

وتمكن نادال، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (11 مرة)، من الفوز في مباراته على نيشيكوري بتفوق واضح بنتيجة 6-1 و6-1 و6-3 خلال ساعة و51 دقيقة، ليبلغ نصف النهائي الـ12 في البطولة.

من جانبه، حسم فيدرير، الذي توج مرة وحيدة في رولان جاروس في 2009، المواجهة السويسرية أمام فافرينكا بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 7-6(7-4) و4-6 و7-6(7-5) و6-4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى