تيم يحدث المفاجاة في رولان جاروس

(إفي)-توووفه

أطاح النمساوي دومينيك تيم المصنف الرابع بين لاعبي التنس المحترفين، بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم، في نصف نهائي بطولة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، عقب مباراة ماراثونية توقفت بسبب الأمطار أكثر من مرة.

وعقب توقف اللقاء أمس، بسبب الأحوال الجوية وتأجيله لليوم، حيث توقف مرة أخرى على مدار 70 دقيقة لنفس السبب، تمكن تيم أخيرا من الفوز بنتيجة 6-2 و3-6 و7-5 و5-7 و7-5 ليضرب موعدا في النهائي مع الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا.

وبعدما فاز النمساوي بالمجموعة الأولى 6-2 وسقط في الثانية 3-6، تأجلت المباراة بسبب الأمطار أثناء المجموعة الثالثة التي كان تيم متقدما فيها 3-1 قبل أن يحسمها السبت لصالحه 7-5.

وفي الجزء الأول من المباراة الجمعة، يبدو أن الأحوال الجوية السيئة أثرت على أداء الصربي، في حين كان تيم متماسكا واستغل الأخطاء العديدة التي ارتكبها منافسه ليحسم المجموعة الأولى 6-2.

وفي المجموعة الثانية استعاد ديوكوفيتش توازنه ونجح في الفوز 6-3، قبل أن يبدأ في الترنح مجددا في المجموعة الثالثة حين تقرر تأجيل المباراة بسبب سقوط الأمطار في لحظة كان فيها النمساوي متقدما 3-1.

ومع استئناف اللقاء اليوم، نجح تيم في حسم المجموعة الثالثة 7-5 ليضع تطلعات ديوكوفيتش في الفوز برابع لقب جراند سلام على التوالي في مهب الريح.

لكن الصربي لم يستسلم وكافح باستماتة في المجموعة الرابعة التي تمكن في النهاية من الفوز بها 7-5 ليتمكن من إجبار الخصم على خوض مجموعة خامسة.

وفي هذه المجموعة، لم يمنح تيم منافسه الصربي مجالا لالتقاط أنفاسه وتقدم فيها 4-1 حتى تقرر وقف المباراة مرة أخرى بسبب الأمطار.

وعقب استئناف اللقاء مجددا، صارع ديوكوفيتش وكاد يدفع باللجوء لشوط إضافي، لكن تيم حسم المجموعة 7-5 ليبلغ النهائي وليحرم الصربي من التتويج بلقب رولان جاروس الثاني في مسيرته.

وسيواجه تيم في النهائي الإسباني نادال، المصنف الثاني عالميا الذي تغلب الجمعة على السويسري روجيه فيدرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى