انطلاق شبـــابي 2019 بكافة محافظات السلطنة

مسقط- توووفه 

تنطلق غدا الإثنين فعاليات برنامج الأنشطة الشبابية للأندية والمجمعات الرياضية (شبابي) في نسخته الثامنة لهذا العام، ويأتي ذلك ضمن إطار الاستعدادات المكثفة لانطلاق البرامج الصيفية خلال عطلة هذا العام والتي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية.

وكانت اللجنة المشرفة على برنامج الأنشطة الشبابية للأندية والمجمعات الرياضية (شبابي) قد أتمت كافة الاستعدادات لانطلاق البرنامج في نسخته الثامنة تحت شعار ” شبابي 2019″ بمختلف محافظات السلطنة، والذي سينطلق تباعا غدا التاسع من يونيو ويستمر حتى الثامن والعشرين من أغسطس 2019م، وينفذ في الأندية والمجمعات الرياضية وفي الولايات التي لا توجد بها أندية رياضية.

وكانت اللجنة الرئيسية لبرنامج شبابي قد واصلت لقاءاتها واجتماعاتها برئاسة سعيد بن ناصر بن حمد الرحبي رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج وبحضور أعضاء اللجنة، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع الهامة لانطلاق البرنامج في نسخته الثامنة، والتأكد من الانتهاء من التحضيرات الخاصة لانطلاق البرنامج في بداية يونيو وخطط عمل البرنامج لفرق العمل بمديريات ودوائر الوزارة والأندية الرياضية.

وبدأت اللجنة الرئيسية التحضيرات لانطلاق البرنامج في محطته الثامنة في وقت مبكر من حيث خطة البرنامج العام وفرق العمل بالمحافظات والتنسيق مع الأندية.

وأكد سعيد بن ناصر الرحبي رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج أن العمل متواصل بعد النجاحات التي حققها البرنامج في الأعوام الماضية، في المجالات المختلفة ومشاركة الأندية الإيجابية التي أعطت البرنامج إثارة أكبر من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المدرجة به.

وأكدت اللجنة المشرفة على البرنامج أن الأندية والمجمعات الرياضية بمختلف محافظات السلطنة سوف تختضن الفعاليات، والتي تتضمن خمس مجالات متنوعة هي (النشاط الثقافي والفني، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والنشاط العلمي والتقني، والموروث الشعبي، والمجال الصحي)، بالإضافة إلى المسابقات التنشيطية.

وكانت اللجنة الرئيسية لبرنامج الأنشطة الشبابية للأندية والمجمعات الرياضية (شبابي 2019) قد عقدت اجتماعاً موسعاً مع رؤساء فرق عمل البرنامج بالمحافظات برئاسة سعيد بن ناصر الرحبي رئيس اللجنة الرئيسية، وبحضور أعضاء اللجنة الرئيسية ورؤساء فرق عمل البرنامج بالمحافظات، حيث تناول جدول أعمال الاجتماع استعراضا لمراحل البرنامج الزمني في نسخته الثامنة، كما تم خلال الاجتماع استعراض خطوات العمل واستخلاص توصيات التطوير وعرضها على أعضاء فرق العمل واللجان الفنية تمهيدا لتكليفهم بالأدوار المنوطة بهم وكذلك استعراض الموازنة المالية للبرنامج لعام 2019.

وتسعى الوزارة من خلال تنفيذ برنامج شبابي إلى تحقيق أهداف معينة وهي تفعيل دور المجمعات والأندية الرياضية من خلال إتاحة الفرصة للشباب لممارسة هواياتهم، ورفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي بين الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية وورش العمل، وربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري، وإدخال البعد البيئي ضمن اهتمامات الشباب.

وتنفذ اللجنة الرئيسية للبرنامج الأنشطة الشبابية والثقافية في المجمعات الرياضية منها العلمية والمتضمنة تنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل بالتنسيق مع الجهات المختصة حسب الموضوع المطروح، وسيكون محور الموروث الشعبي المتضمن التعريف به وبالحرف والصناعات التقليدية وكذلك الألعاب التقليدية، حاضر ضمن تلك الأنشطة حيث سيتم التركيز على تلك المفاهيم من خلال المحاضرات وورش العمل المنفذة بالمحافظات.

ويتم كذلك التركيز على المحور البيئي من خلال الرحلات للمحميات الطبيعية وورش العمل في مواضيع بيئية كالتصحر والغطاء النباتي والاحتباس الحراري وستعلن تلك المحاضرات والرحلات للمشاركين والمهتمين تباعا.

برنامج متنوع بمحافظة مسقط

واعتبارا من الغد تبدأ فعاليات محافظة مسقط تباعا خلال شهر يونيو بدورة في الخط العربي والرسم على الفحم بمقر جمعية المرأة العمانية بالقرم خلال يومي 10-11 الشهر الحالي، ويأتي ذلك من خلال تفعيل محور النشاط الثقافي والفني بالبرنامج لهذا العام.

وصرحت بدرية الوهيبية رئيس فريق عمل مسقط ببرنامج شبابي 2019 عن سعادتها البالغة لانطلاق فعاليات البرنامج والتي تأتي تفعيلا لمحاور البرنامج وهي النشاط الثقافي والفني وخدمة المجتع وتنمية البيئة والنشاط العملي والتقني والمجال الصحي والموروث الشعبي.

وأكدت الوهيبية أن الفعاليات ستكون متنوعة حيث ستعلن مواعيدها تباعا من خلال حسابات البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي، وأضافت أن التسجيل متاح ومجاني في هذه الفعاليات للجنسين وبإمكان المهتمين الاطلاع على اشتراطات المشاركة ومعاييرها عبر تلك المنصات أيضا.

جدير بالذكر أن فعاليات برنامج مسقط تنوعت مابين دورات الخط العربي والرسم على الفحم والديكوباج وكذلك ورش العمل في صيانة السيارات والمشغولات التراثية في مجال الخزف،  ومابين الزيارات الاستكشافية والترفيهية للمعارض والمكتبات العامة، تلبية لإرضاء مختلف التطلعات والأذواق لكافة شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى