واريورز ينعش آماله في لقب NBA

(د ب أ)-توووفه

أنعش جولدن ستيت واريورز آماله في الحفاظ على لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على مضيفه تورونتو رابتورز 106-105 مساء أمس، (صباح اليوم بتوقيت جرينيتش) في المباراة الخامسة بمواجهة الدور النهائي بينهما.

وحقق واريورز الانتصار الثاني ليقلص بذلك تقدم رابتورز في المواجهة إلى 3-2، وتستمر المواجهة لمباراة سادسة، التي يمكن لرابتورز من خلالها حسم اللقب لصالحه في حال الفوز.

أما في حال فوز واريورز في المباراة السادسة، يتعادل الفريقان 3-3 وتستمر المواجهة للمباراة السابعة التي تكون نتيجتها حاسمة للقب.

وسجل ستيفن كاري 31 نقطة وأضاف كلاي طومسون 26 نقطة لواريورز المتوج باللقب في الموسمين الماضيين والذي يتأهب للمباراة السادسة المقررة في أوكلاند بعد غد الخميس.

ويتطلع رابتورز إلى التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وكان بحاجة إلى الفوز في المباراة الخامسة لحسم اللقب لكنه ظل متأخرا أمام واريورز في أغلب فترات المباراة.

وتأخر رابتورز بفارق 14 نقطة أمام واريورز في الربع الثالث، ثم تألق كاوي ليونارد في الربع الأخير ليقود رابتورز إلى التقدم 103-97 قبل ثلاث دقائق و28 ثانية من النهاية.

لكن تألق طومسون وكاري قاد واريورز للتعادل قبل دقيقة واحدة و22 ثانية من النهاية، وواصل طومسون تألقه ليحسم واريورز المباراة بفارق نقطة واحدة.

وسجل ديماركوس كازينس 14 نقطة لواريورز إثر مشاركته من مقعد البدلاء، وقد انتعشت أمال واريورز بعودة كيفن دورانت لكنه أصيب مجددا في ربلة الساق (عضلة السمانة) اليمنى.

وسجل ليونارد 26 نقطة لرابتورز منها 12 نقطة في الربع الأخير وأضاف زميله لاوري 18 نقطة للفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى