المنتخب القطري يتدرب بعيدا عن الإعلام 

(د ب أ)-توووفه

خاض المنتخب القطري الأول لكرة القدم مرانه أمس، على ملعب “سنترال بارا”، وهو الأول له بعد وصوله إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وسط أجواء من السرية التامة وبعيدا عن الكاميرات ووسائل الإعلام.

ويستعد المنتخب القطري، بطل آسيا، لبدء مشواره في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019) التي انطلقت في البرازيل مساء أمس (صباح اليوم بتوقيت جرينيتش)، والتي يشارك فيها المنتخب القطري وكذلك المنتخب الياباني بدعوة من اتحاد الكرة بأمريكا الجنوبية (كونميبول).

ورفض المدرب الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري حضور أي وسيلة إعلامية، إلا في المران الأخير للمنتخب المقرر اليوم السبت على ملعب “ماراكانا” الذي يحتضن مباراة المنتخب القطري الأولى المقررة أمام منتخب باراجواي مساء غدا.

وجاء تصرف سانشيز لزيادة التركيز لدى اللاعبين وإبعادهم عن أي مؤثرات خارجية أملا في الظهور بالصورة المطلوبة خلال اللقاء الافتتاحي للفريق أمام باراجواي.

ومن المقرر أن ينتقل منتخب قطر اليوم إلى ملعب ماراكانا الشهير الذي احتضن العديد من الأحداث الرياضية البارزة،وكان ضمن الاستادات المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2014 ودورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

ومن المفترض أن يضع الجهاز الفني للمنتخب القطري، بقيادة سانشيز، اللمسات الأخيرة على التشكيلة والطريقة التي سيواجه بها منتخب باراجواي، خلال التدريب الذي يجرى بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم بسام الراوي الذي تعافى من الإصابة وبات جاهزا للمشاركة كأساسي.

وأثير الجدل طوال الفترة الماضية عن إمكانية مشاركة قلب الدفاع بسام الراوي، لكن اللاعب شارك في التدريبات وتردد أنه ظهر بحالة فنية وبدنية جيدة تؤهله للمشاركة.

ويشهد معسكر المنتخب القطري في ريو دي جانيرو حالة من التفاؤل الكبيرة وثقة أيضا في قدرة اللاعبين على الظهور بصورة جيدة خلال البطولة.

ويتنافس المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى