كولومبيا تكتب ليلة حزينة لميسي بكوبا أمريكا 

(د ب أ)-توووفه

وجه المنتخب الكولومبي ضربة موجعة لنظيره الأرجنتيني وتغلب عليه 2-0 مساء أمس (صباح اليوم، بتوقيت جرينيتش) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2019) المقامة بالبرازيل.

وشكلت الهزيمة صدمة قوية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، والذي يخوض البطولة بأمل التتويج للمرة الأولى بقميص منتخب بلاده.

وعلى ملعب “أرينا فونتي نوفا” بمدينة سلفادور، ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 70 دقيقة ثم حسم المنتخب الكولومبي المواجهة بهدفين سجلهما البديلين روجير مارتينيز ودوفان زاباتا في الدقيقتين 71 و86.

وبدت المباراة متكافئة بشكل كبير بين الفريقين في الدقائق الأولى وأظهر المنتخب الأرجنتيني إصرارا في البداية على فرض هيمنته والتسجيل المبكر لكن المنتخب الكولومبي توخى الحذر الدفاعي الشديد ثم انتقلت دفة المباراة لصالحه وكان الأخطر هجوميا وازدادت خطورته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكنه لم ينجح في هز الشباك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واختلف الحال شيئا ما في الشوط الثاني، حيث عزز المنتخب الأرجنتيني استحواذه على الكرة وضغطه الهجومي وهدد المرمى الكولومبي أكثر من مرة لكنه تلقى صدمة خلال تفوقه الهجومي عندما افتتح مارتينيز التسجيل لكولومبيا، وتبددت أماله بشكل كبير في العودة خلال المباراة عندما أضاف زاباتا الهدف الثاني لكولومبيا قبل أربع دقائق من النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى