شارابوفا: نادال مثال مدهش على الانتصار

(إفي)-توووفه

أكدت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا اليوم، أنها تتطلع لتقديم أداء جيد في بطولة مايوركا المفتوحة عقب خضوعها لجراحة بالكتف الأيمن في فبراير/شباط الماضي، مبرزة أن الإسباني رافائيل نادال “مثال مدهش على اللعب والفوز عقب التعرض لإصابة”.

وستخوض شارابوفا، المصنفة الأولى سابقا، بطولة مايوركا المقامة على الملاعب العشبية، بعدما قبلت الدعوة الموجهة لها من المنظمين.
ولم تشارك اللاعبة الروسية في بطولات منذ يناير/كانون ثان الماضي حين خاضت بطولة سان بطرسبرج.

وتشارك شارابوفا في البطولة إلى جانب كل من المصنفتين الأولتين سابقا، الألمانية أنجليكه كيربر بطلة ويمبلدون الحالية والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

وعن عودتها للملاعب بعد غياب للإصابة، استشهدت شارابوفا بتجربة رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا الذي توج مؤخرا ببطولة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، للمرة الـ12 في مسيرته.

وأبرزت اللاعبة التي ستستهل مشوارها في البطولة الإسبانية الثلاثاء، أن “نادال أيضا عانى من إصابات وعاد بمزيد من الرغبة في الفوز، إنهمثال على الشغف الذي يجب أن يكون لديك من أجل مواجهة التحديات”.

وقالت صاحبة الـ32 عاما، إن “العودة للملاعب في مايوركا يمثل تحد بالنسبة لي. كتفي أصبح بحالة جيدة ومن أجل التعافي من المهم أن ألعب هنا (في مايوركا) أكبر قدر ممكن من المباريات”.

وأكدت شارابوفا أنها ستخوض بطولة ويمبلدون بعدما غابت عن رولان جاروس في خضم فترة تعافيها من الجراحة التي خضعت لها بالكتف.

وأوضحت “حين تنزل إلى أرض الملعب لا تعلم مطلقا ماذا يمكن أن يحدث، ولا سيما في بطولة مثل ويمبلدون، على أي حال اخترت المشاركة في مايوركا من أجل التدرب لأن الأحوال (الجوية) هنا أفضل منها في إنجلترا بسبب الأمطار”.

وأكدت اللاعبة التي توجت خلال مسيرتها بخمس بطولات جراند سلام، أن “العودة تمثل تحد مثير، وشغفي بهذه الرياضة ما زال موجودا ومن الرائع أن أحظى بفرصة لأعود لملعب تنس مجددا عقب التعافي من إصابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى