البرازيل تبلغ دور الـ16 لمونديال السيدات 

(د ب أ)-توووفه

تأهل المنتخب البرازيلي إلى دور الستة عشر لبطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم المقامة حاليًا في فرنسا،بعد فوزه على إيطاليا 1-0، اليوم، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بالمسابقة.

وسجلت المخضرمة مارتا هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

بدأت المباراة بضغط شديد من سيدات البرازيل على منتخب ايطاليا، حيث غلبت على المنخب البرازيلي النزعة الهجومية من أجل حسم المباراة والحصول على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثالثة.

وفي الدقيقة الرابعة سددت باربرا بونانسيا كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكن حارسة المرمى البرازيلية باربرا تصدت للكرة وأبعدت الخطر عن مرماها.

وجاءت أول محاولات البرازيل الخطيرة عن طريق المهاجمة ديبنيا التي كادت أن تسجل أحد أفضل أهداف البطولة، بعد أن استقبلت الضربة الركنية التي نفذتها مارتا لتحولها بطريقة رائعة إلى مرمى ايطاليا، لكن الحارسة لوريا جولياني كانت في الموعد لتمنع هدفا في شباكها.

وفي الدقيقة 29 سجلت كريستينا جريلي الهدف الأول للمنتخب الإيطالي، لكن حكمة المباراة ألغت الهدف بداعي التسلل، بعد أن راوغت جريلي مدافعة البرازيل وأودعت الكرة في الشباك.

وغلب الأداء البدني على اللاعبات في فترات طويلة من الشوط، حيث توقف اللعب في أكثر من مرة بسبب المخالفات من لاعبات الفريقين.

ولم تشهد باقي الدقائق من الشوط الأول أي جديد لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، بحثت سيدات البرازيل عن تسجيل الهدف الأول، فيما اكتفت سيدات ايطاليا بالتراجع إلى الدفاع.

وأضاعت أندريسينيا فرصة تسجيل الهدف التقدم في المباراة لصالح المنتخب البرازيلي، بعدما نفذت ركلة حرة رائعة في الدقيقة 51، لكنها أصطدمت بالعارضة.

واتجه المدرب البرازيلي فاداو إلى اجراء تعديلات على التشكيلة، فأخرج كريستينيا التي لم تقدم الكثير خلال المباراة، ليشرك اللاعبة بيتارز التي كادت أن تسجل هدفًا من أول لمسة بعد تمريرة رائعة من لودوميلا لكن لمستها الرائعة بكعب القدم جاءت إلى جانب القائم الأيمن للحارسة لوريا جولياني في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 70 احتسبت الحكمة ركلة جزاء بعد عرقلة تعرضت لها زميلتها ديبينيا داخل منطقة الجزاء، لتترجمها مارتا إلى هدف في الدقيقة 72.

وكادت سيدات البرازيل أن تضيف الهدف الثاني، حينما توغلت لودوميلا في منطقة جزاء ايطاليا، قبل أن تسدد كرة بعيدة عن شباك لوريا جولياني.

وجاءت باقي الدقائق لتشهد على سيطرة ايطالية عن طريق بونانسيا التي شنت هجمات عديدة على مرمى باربرا التي أبدت تماسكًا شديدًا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ومرت الدقائق الأخيرة بسلام على مرمى البرازيل، حيث أبعدت الحارسة باربرا والدفاع البرازيلي العديد من الهجمات الخطيرة لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 1-0.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin