زاباتا يكسر صمود قطر أمام كولومبيا في الكوبا

(د ب أ)- توووفه

فرط المنتخب القطري لكرة القدم في فرصة انتزاع النقطة الثانية له ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بعدما استقبلت شباكه هدفا متأخرا ليخسر صفر / 1 أمام نظيره الكولومبي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

وتأهل المنتخب الكولومبي للدور الثاني بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي وعزز صدارته للمجموعة ، بينما تجمد رصيد المنتخب القطري (العنابي) عند نقطة واحدة وتظل فرص الفريق قائمة في التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) من خلال باقي مباريات المجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما في الشوط الثاني حتى الدقيقة 86 التي شهدت هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا.

ورغم سيطرة المنتخب الكولومبي على مجريات اللعب في بداية المباراة والهجوم الكاسح للفريق بحثا عن هدف مبكر يريح به أعصاب الفريق وجماهيره ، ظل المنتخب القطري صامدا ولم يكن صيدا سهلا للفريق الكولومبي الفائز باللقب عام 2001 والذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المتميزين وفي مقدمتهم خاميس رودريجيز هداف كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأصبح أداء العنابي أفضل وأكثر ندية بمرور الوقت حيث ظهرت المباراة متكافئة بشكل أكثر كثيرا من التوقعات التي سبقتها.

وشهدت بداية المباراة ضربة رٍأس رائعة من اللاعب الكولومبي ييري مينا ولكن الحكم أشار إلى وجود تسلل.

واحتسب الحكم أليكسيس هيريرا هدفا لكولومبيا في بداية الشوط الثاني ولكنه ألغي بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) .

وظل التعادل قائما حتى سجل زاباتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86 اثر تمريرة من خاميس ليكون المنتخب الكولومبي أول المتأهلين لدور الثمانية بهذه النسخة من كوبا أمريكا.

ويختتم منتخب قطر مسيرته في الدور الأول للبطولة بلقاء المنتخب الأرجنتيني يوم الأحد المقبل كما يلتقي منتخبا كولومبيا وباراجواي في اليوم نفسه.

وبعدما لعب دورا بارزا في الفوز على الأرجنتين بالجولة الأولى ، صنع خاميس هدف الفوز في مواجهة قطر ليؤكد مجددا أنه الورقة الرابحة الأساسية في منتخب كولومبيا.

وأهدر المنتخب الكولومبي عدة فرص لهز الشباك خاصة مع تألق حارس المرمى القطري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى