تونس تفشل في السير على خطى العرب

(إفي)-توووفه

سقط منتخب تونس في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نظيره الأنجولي اليوم، في مستهل مشوار الفريقين ضمن المجموعة الخامسة ببطولة أمم أفريقيا 2019 بمصر.

وعلى ملعب (السويس الرياضي)، أنهى “نسور قرطاج” الـ45 دقيقة الأولى بأفضلية الهدف الذي سجله النجم والقائد يوسف المساكني في الدقيقة 34 من ركلة جزاء أسكنها بنجاح أعلى الزاوية اليمنى.

ولكن في الشوط الثاني، أدرك الأنجوليون التعادل في الدقيقة 73 بقدم المهاجم المخضرم جالما كامبوس، الذي استغل خطئا فادحا من الحارس فارق بن مصطفى في التصدي لتسديدة ليست بالقوية لتفلت الكرة من يده ويجدها جالما أمامه ويسكنها داخل الشباك الخالية.

وفشل المنتخب التونسي بهذه النتيجة في السير على درب الثلاثي العربي مصر والمغرب والجزائر الذين استهلوا مسيرتهم في البطولة بالفوز على زيمبابوي وناميبيا وكينيا على الترتيب.

وبهذا يفقد أبطال القارة في 2004 أول نقطتين لهم في البطولة ويكتفوا بتقاسم النقطة مع “الغزلان السوداء”.

وستختتم هذه المجموعة بمواجهة الليلة على نفس الملعب بين منتخبي مالي وموريتانيا، الذي يسجل حضوره الأول في البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

وفي الجولة الثانية، ستعلب تونس يوم الجمعة المقبل أمام مالي بحثا عن تصحيح المسار بأول انتصار، فيما ستواجه أنجولا منتخب “المرابطون” في اليوم التالي، سعيا وراء أول 3 نقاط لها في البطولة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق