غينيا تستعيد نابي كيتا

(د ب أ)-توووفه

شدد البلجيكي بول بوت المدير الفني للمنتخب الغيني على صعوبة المباراة المقررة غدا، أمام المنتخب النيجيري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم المقامة في مصر حتى 19 تموز/يوليو المقبل.

وقال بوت في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، للحديث عن المباراة: “ندرك جيدا أهمية المباراة كونها أمام فريق قوي لديه نوعية جيدة من اللاعبين ولابد أن نكون واقعيين”.

وأضاف: “هناك عدد من الدروس خرجنا بها من مباراة مدغشقر (التي انتهت بالتعادل 2-2 السبت الماضي)، ويجب علينا أن نتحلى بالتركيز طوال زمن المباراة، وأن نكون في حالة معنوية مرتفعة”.

وأوضح: “عندما تلعب أمام نيجيريا، يجب أن تكون في قمة التركيز وأفضل حال، ويجب أن تتحلى بالشجاعة… لدي ثقة في أن يؤدي اللاعبون دورهم كما يجب أن يكون من أجل تحقيق النتيجة المأمولة.”

وأعلن المدرب أن نابي كيتا جاهز بنسبة 100 % وقد يبدأ المباراة غدا أمام نيجيريا، حيث بات “في قمة جاهزيته الذهنية والبدنية”.

ومن جانبه، قال سياجا لاعب المنتخب الغيني “نعلم أن نيجيريا لديها منتخب جيد، علينا التركيز، فنحن في حاجة إلى النقاط الثلاث.”

وأضاف “لن تكون المباراة سهلة، وعلينا بذل أقصى ما لدينا من أجل تحقيق الفوز بالمباراة، والتي تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لنا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى