العمانية لرياضات التزلج تقر حزمة من القرارات

مسقط- توووفه

أقرت اللجنة العمانية لرياضات التزلج حزمة من القرارات في اجتماعها الأخير، وذلك للوقوف على مستجدات اللجنة من برامج وأنشطة وأيضا مراجعة للخطط قصيرة وطويلة المدى للجنة، حيث تقدم سعيد الزعابي رئيس اللجنة بالشكر للأعضاء والداعمين للجنة، للإسهامات التي يقدمونها في مختلف الجوانب.

وتمحور اللقاء حول مخرجات اجتماع الاتحاد الدولي لهوكي الجليد والذي مثله قاسم البرعي مشرف رياضات التزلج الجليدي، حيث كان لهذا الاجتماع الكثير من التفاصيل التي تسهم في رقي رياضة هوكي الجليد بالسلطنة من مستجدات القوانين الفنية والدورات التدريبية وأيضا ارتقاء تصنيف السلطنة لتصبح في المركز ال9 آسيويا بين 22 دولة وذلك منذ إشهار اللجنة عام 2014.

برامج صيفية

كما تضمن الاجتماع أيضا عرضا للبرامج الصيفية التي ستقدمها اللجنة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات ذوي العلاقة في لعبة الرول بول والتزلج الحر وبرنامج هوكي الجليد للفئات العمرية المختلفة، وأيضا انطلاق تدريبات الفريق النسائي لهوكي الجليد نهاية يوليو المقبل.

ويعد توسع مظلة اللجنة هدفا استراتيجيا تسعى إليه اللجنة من خلال توجيهات وزارة الشؤون الرياضية في احتضان جميع الألعاب الجماعية والفردية لرياضات التزلج، كما تقوم اللجنة بإعداد بطولة عمانية هي الأولى في السلطنة للرول بول، يشارك فيها عدد من فرق السلطنة مثل صحار والسويق ومسقط وصلالة، يتنافسون في جو رياضي هو الأول في السلطنة ويصاحبه دورة تدريبية دولية من الاتحاد الدولي لرياضة الرول بول في التحكيم والإدارة.

ويأتي ذلك سعيا لنشر رياضة التزلج وانتقاء أفضل اللاعبين لتمثيل المنتخب في المسابقات المقبلة وبالتحديد في بطولة العالم المقبلة للرول بول والتي تقام خلال الفترة المقبلة بجمهورية الهند.

دورات تأهيلية

كما تطرق الاجتماع لترشيح مجموعة من اللاعبين للمشاركة في الدورات التأهيلية القادمة في دولة فنلندا بداية يوليو القادم، حيث تم ترشيح 4 لاعبين من ممارسي هوكي الجليد لتمثيل السلطنة في مختلف الدورات مثل التدريب والإدارة وهذا التنوع سيثري اللجنة مستقبلا في بناء منظومة متكاملة لجميع الألعاب التي تمارس باللجنة.

كما سيتم الإعلان عن احتضان لعبة التزلج الإيقاعي على الثلج وهي من الألعاب الفردية التي تمارس على حلبة التزلج.

تسويق ودعم

وتعكف اللجنة العمانية لرياضات التزلج أيضا على تطبيق برامج متنوعة، وذلك خلال فترتها القادمة، وتسعى اللجنة للتسويق لإيجاد الدعم اللازم لإنجاح هذه البرامج خاصة أن قاعدة المتزلجين في ازدياد وباختلاف أنشطتها سواء الثلجية من رياضة هوكي الجليد للفئتين الرجال والنساء والمراحل السنية، أو من خلال مسابقة التزلج الإيقاعي.

كما أن هناك تطلعا جديدا لاحتضان رياضة “الكارلنج” ويتم حاليا دراستها مع إدارة صالة الفن زون التي تعتبر الداعم الأول للرياضات الثلجية ورياضة التزلج الحر ورياضة الرول بول، حيث تسعى اللجنة بالتنسيق مع إدارة المجمعات الرياضية والنوادي لتوفير مساحة لممارسة هذه الرياضات سواء بالملاعب الخارجية أو المغلقة، ومن ثم انتساب هذه الفرق للنوادي حسب الاستراتيجية المرسومة، وكل ذلك ضمن خطط اللجنة القادمة حسب الإمكانيات والموازنات المتوفرة.

وتسعى اللجنة العمانية لرياضات التزلج أيضا بكل قوة إلى النهوض بمستوى ألعاب التزلج في السلطنة ونشرها لمختلف الفئات السنية، حيث وضعت العديد من الخطط الرامية لتحقيق الأهداف التي تساهم في نشر ألعاب التزلج وتطويرها، وكذلك التعاون مع الاتحادات الدولية حول تطوير الألعاب من كافة الجوانب، والتعاون مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والذي سيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، حيث تعد المدارس أحد أهم الأماكن التي من خلالها يتم الكشف عن المواهب، ومن ثم صقلها وتأهليها حتى تكون النواة الأساسية للمنتخبات في ألعاب التزلج الحر والتزلج الجليدي.

وتسعى اللجنة إلى إبراز أنشطتها وبرامجها المختلفة وزيادة قاعدة الممارسين لهذه الألعاب بالإضافة إلى استضافة بطولات على المستوى الإقليمي، وتسويق السلطنة كوجهة رياضية وسياحية.

وتتكون اللجنة العمانية لرياضات التزلج من سعيد بن علي بن حسن الزعابي رئيسا وعضوية كل من قاسم بن طالب بن عبدالرحيم البرعمي وسعود بن ناصر بن سعيد العوفي ومريم بنت محمد بن سعيد بني عرابة وبدر بن ناصر بن سليمان الخزيري، وسلطان بن سعيد بن سلطان السناني أمينا للسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى