السامبا تطرد أشباح “مينيراو” وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا

(د ب أ)-توووفه

وجه المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى نظيره الأرجنتيني وبدد أحلامه في العودة لمنصات التتويج للمرة الأولى منذ أكثر من ربع قرن وتغلب عليه 2 / صفر مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالبرازيل.

ولقن المنتخب البرازيلي جيل النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي درسا قاسيا في مباراة رائعة قدم خلالها التانجو الأرجنتيني أحد أفضل عروضه في السنوات الأخيرة بل إنه العرض الأفضل له في البطولة الحالية.

وتأهل المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) إلى نهائي كوبا أمريكا للمرة ال20 واقترب خطوة هائلة من التتويج بلقبه التاسع في البطولة.

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله جابرييل جيسوس في الدقيقة 19 .

وفي الشوط الثاني ، سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني للسامبا في الدقيقة 71 اثر تمريرة من جيسوس.

وتخلص منتخب السامبا بهذا الفوز الثمين من شبح استاد “مينيراو” في مدينة بيلو هوريزونتي والذي استضاف المباراة بعد خمسة أعوام من هزيمة الفريق الكارثية أمام نظيره الألماني 1 / 7 في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تقام مساء اليوم الأربعاء (صباح غد الخميس بتوقيت جرينتش) بين منتخبي تشيلي حامل اللقب وبيرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى