800 مشارك في الأيام الرياضية المفتوحة بمسندم

مسقط- توووفه

تشق فعاليات صيف الرياضة بمحافظة مسندم طريقها بنجاح، وسط إقبال متميز، حيث يتابع فريق عمل صيف الرياضة بالمحافظة سير مراكز التدريب، من خلال الزيارات الميدانية وأعمال المتابعة بين الفينة والأخرى، بعد أن وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 232 مشاركا ومشاركة في مراكز التدريب.

وقد فاق عدد المستفيدين من الأيام المفتوحة، الثمانمائة مشارك ومشاركة في مختلف الفعاليات التي نفذت خلال الفترة من 11 يونيو ولغاية 07 يوليو الجاري، وتستمر الحركة اليومية بالمجمع الرياضي بخصب من الساعة الرابعة عصرا وحتى التاسعة مساء.

وخصصت لمراكز تدريب الريشة الطائرة والسباحة القصيرة والرياضات النسائية وتدريبات مركز نادي خصب لفعالية كرة اليد.

مدربون ذوو كفاءة عالية

ومن خلال المتابعة المستمرة للفعاليات المختلفة نجد الحماس ينتاب المدربين الوطنيين وخاصة الذين يواصلون العمل في هذا المجال من خلال برنامج صيف الرياضة فهم يجدون ضالتهم هنا، ويضطلعون بالقيام بالمهمة في المراكز التدريبية، كما أنهم يشعرون بارتياح تام من خلال التعاطي مع الفئات العمرية المتنوعة القابلة للتشكيل والصقل وبروح عالية.

دور الفتاة في الرياضة

كما أن للفتاة دور كبير في البرامج الرياضة بمحافظة مسندم، حيث إنها حظيت بالاهتمام ذاته في أنشطة صيف الرياضة خلال الأعوام الماضية، وقد بلغت الأعداد المستفيدة من الأنشطة هذا العام أكثر من 300 فتاة خلال فترة البرنامج والأيام الرياضية المفتوحة وسط إقبال جيد، حيث يحتضن المجمع الرياضي بخصب فعالية الرياضات النسائية المختلفة، وتقوم المدربة الوطنية على تدريب المنتسبات وفق برنامج تم إعداده بعناية فائقة للمشاركات كل حسب رغبته.

وتمارس الفتيات التمارين الرياضية والإحماء ورياضة تخفيف الوزن وكرة الطائرة واليد والسباحة والجمباز وسط إشراف مميز من الأخصائية الرياضية بالدائرة المشرفة على الأنشطة النسائية.

تفاعل أولياء الأمور

شهد برنامج صيف الرياضة بمحافظة مسندم تفاعلا جماهيريا مميزا، وفي ازدياد مستمر من فعالية لأخرى، وقد أبدى أولياء الأمور إعجابهم بالأعدد المستفيدة من فعالية الأيام الرياضية المفتوحة ومراكز التدريب، متمنين أن يزداد العدد خلال الفعاليات المقبلة، كما تم تعريفهم بأساسيات برنامج صيف الرياضة، إلى جانب إعطائهم نبذة متكاملة عن البرنامج وتنفيذ بعض المهارات الرئيسية المطلوبة في اللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى