هل يصل ماراثون الدمج مرحلته النهائيـة؟

توووفه- خليل التميمي

تترقب أندية الدرجتين الأولى والثانية، القرار النهائي فيما يخص الدمج فيما بينهما للموسم القادم.

وتنتظر الأندية البالغ عددها 23 ناديا والتي تمثل الدرجتين، هذا القرار المتأخر نوعا ما، والذي جعلها تعيش حالة عدم استقرار.

وحسب مصدر خاص لـ توووفه، فإن قرابة 20 ناديا وافقت على قرار الدمج، والبقية سوف تدعمها، وهو القرار الذي تتمناه الأندية كون ذلك يساهم في نجاح الدوري من كافة النواحي.

من جانب آخر علمت توووفه أن بعض المختصين في الأندية قدموا دراسة كاملة عن الوضع بعد التأجيل من الناحية الفنية والتسويقية، والتي تصب بمصلحة الأندية في حالة الدمج، وتم تقديم الدراسة إلى اللجنة المشكلة لدراسة الوضع في الاتحاد العماني لكرة القدم.

وسوف يشكل الدمج العديد من الإيجابيات للأندية المشاركة، من بينها إلغاء قرار الهبوط مما يعطي الأندية الأريحية الكاملة تجاه مشاركة لاعبي الفريق الأولمبي مع الفريق الأول.

ومن المتوقع أن يواجه هذا القرار بالرفض من قبل اللجنة كونه يعارض النظام الأساسي للاتحاد والمتمثل في أن عدد الأندية بعد الدمج يصل إلى أكثر من 20 ناديا.

الجدير بالذكر أن هناك ثلاثة أندية قد أعلنت مشاركتها في الدوري الموسم القادم من أصل 23 ناديا، وتنتظر بقية الأندية والبالغ عددها 20، قرار الدمج حتى تعلن مشاركتها من عدمها، علما أن بعض المصادر تشير إلى أن عدد كبير من الأندية لن تشارك في حال لم يطبق قرار الدمج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى