“الطاولة” تكثف استعداداتها لمعسكر الأمل الدولي

توووفه- خليل التميمي

تواصل اللجنة العمانية لكرة الطاولة استعداداتها المكثفة لاستضافة السلطنة لمنافسات معسكر الأمل الدولي، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 25-31 يوليو المقبل بمركز السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بمشاركة 32 لاعبا ولاعبة و32 مدربا ومدربة يمثلون مختلف دول العالم بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بالاتحاد الدولي.

وتأتي استضافة السلطنة لهذا المعسكر الدولي بعد النجاحات المتتالية في استضافة الأحداث الدولية والقارية والإقليمية لكرة الطاولة في الفترة الماضية ومن ضمنها البطولة العربية لكرة الطاولة وبطولة العالم للأشبال والناشئين وبطولة تحدي بلس الدولية إلى جانب البطولات الدولية المفتوحة بمشاركة لاعبين مصنفين عالميين.

كما نجحت السلطنة في استضافة معسكر الأمل على مستوى غرب آسيا في عام 2017، ويعد هذا المعسكر الدولي ضمن الأحداث الكبيرة إلى جانب أنه أحد المشاريع الرائدة والتابعة للاتحاد الدولي، ويعتبر ضمن التصنيف العالي حيث يتأهل إلى هذا المعسكر عدد من لاعبي النخبة على مستوى الفئات العمرية بعد خوضهم للتصفيات التأهيلية، فهي تقام ضمن المشروع بتصفيات على المستوى الوطني، ثم يتأهل أفضل لاعب ولاعبة للمستوى الإقليمي ومن ثم يتأهلون للمستوى القاري على أن يتأهل 32 لاعبا إجمالية من كل القارات للمشاركة في المعسكر الدولي الذي تستضيفه السلطنة.

ومن المتوقع أن يشارك لاعبون من كل قارات العالم، وسيكون العدد الإجمالي للاعبين نحو 16 لاعبا و16 لاعبة إلى جانب تواجد المدربين والإداريين، ويتواجد عدد من اللاعبين برفقة أولياء الأمور كونه معسكرا للاعبين تحت 12 عاما.

وسيتم الإشراف على المعسكر من الناحية التنظيمية والفنية من خلال طاقم مختص من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، والمتمثل في قسم الأداء العالي والتدريب ويقام على هامش المعسكر الدولي، دورة للمدربين المشاركين بالمعسكر عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي ويجب على الجميع اجتياز الدورة بنجاح، كما سيكون هنالك محاضرات تثقيفية للاعبين والمدربين على هامش المعسكر يوميا.

ويخضع كافة اللاعبين المشاركين بالمعسكر إلى تدريبات مكثفة في الأيام الأولى من المعسكر على أن يتم عمل بطولة في النصف الثاني من المعسكر، والتي سيتم على إثرها اختيار فريق الأمل الدولي الذي سيشارك ببطولة تحدي الأشبال العالمية.

ويشارك هذا الفريق باسم الاتحاد الدولي تحت مسمى فريق الأمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى