الآسيوي يوضح موقف قطر في تصفيات المونديال

توووفه– وليـد العبـري

فور إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر2022” وأمم آسيا “الصين2023، تبادر إلى أذهان الجماهير العمانية بالذات التساؤل: كيف تشارك قطر في التصفيات وهي تستضيف المونديال بعد 3 سنوات ؟.

أوقعت القرعة قطر في المجموعة الخامسة بجوار منتخبات السلطنة وثلاثي منطقة جنوب آسيا الهند وأفغانستان وبنجلاديش، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا)، إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتشارك قطر في هذه المرحلة من التصفيات أيضا لضمان تأهلها لبطولة أمم آسيا بنسختها الـ 18 والتي تقام في يناير 2023، بسبب اندماج تصفيات المونديال والبطولة الآسيوية.

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم على موقعه الرسمي، أنه في حال تصدر منتخب قطر لمجموعته، فإن أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني تحصل على بطاقات التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم (بدلا من أربعة منتخبات)، وبالتالي هذا يعني أن قطر قد لا تشارك في المرحلة النهائية من سباق الوصول للمونديال.

وفي حال عدم حصول منتخب قطر على صدارة المجموعة الثانية أو دخوله ضمن أفضل المنتخبات التي تحصد المركز الثاني يتوجب عليه خوض المرحلة الثانية من تصفيات أمم آسيا “الصين 2023″، والتي تضم 24 منتخبا، مقسمة إلى 6 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبـات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى