القوارب العُمانية تتصدر سباقات اليوم الأخير للطواف الفرنسي

مسقط- توووفه

حصدت قوارب عُمان للإبحار المشاركة في منافسات النسخة ال42 من بطولة الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي المركزين الأول والثاني، وذلك في ختام سباقات اليوم الأخير من الجولة الخامسة والمقامة في ميناء باركاريز الفرنسي.

حيث تمكن فريق بنك “إي.أف.جي” موناكو من التتويج بالمركز الأول برصيد 50 نقطة، يليه قارب فريق “النهضة للخدمات” ثانيا برصيد 49 نقطة، فيما حل قارب فريق “الطواف العربي” النسائي في المركز ال19 وقارب “عُمان للإبحار” في المركز ال23.

وشهدت منافسات اليوم الأخير والمتمثلة في سباقات المسافات القصيرة بالقرب من الساحل، سرعات رياح متقلبة إضافة إلى التيارات والأمواج البحرية العالية والتي مثلت تحدياً قوياً للقوارب في اختبار مهاراتهم الفنية في كيفية التعامل مع قواربهم وتوجيهها بالشكل الأمثل نحو خط نهاية السباق.

وقدم فريق بنك “إي.أف.جي” موناكو بقيادة البحّار المخضرم وصاحب الخبرات الطويلة في مجال الإبحار الشراعي بيير بينك والبحّار العُماني حسين الجابري إضافة إلى البحّار كورنتين هورو، مستويات أداء قوية تألق خلالها البحّار العُماني مظهراً مهارات عالية وتكتيكية في قيادة دفة القارب نحو صدارة المنافسات، فيما أظهر كذلك البحّار العُماني المتألق عبد الرحمن المعشري والبحّار كوينتين بونروي وبقيادة الربّان الأولمبي البريطاني ستيف موريسون مستويات أداء وتنافسية عالية مكنتهم من قيادة قارب فريق “النهضة للخدمات” إلى المركز الثاني.

وبعد ختام منافسات الجولة، أعرب البحّار العُماني حسين الجابري عن غامر سعادته بالنتيجة التي حققها الفريق وقال: “كانت منافسات اليوم الأخير من الجولة الخامسة والمتمثلة في سباقات المسافات القصيرة بالقرب من الساحل قوية للغاية، حيث شهدت منافسات حامية بين فرق الصدارة”.

وأتم: “على الرغم من صعوبة الإبحار في ظل سرعات الرياح المتفاوتة خلال السباقات إلا أن تكاتف الفريق وسعيه نحو تحقيق نتيجة مميزة مكناه من الظفر بالمركز الأول، ونأمل في الجولات القادمة أن نواصل مستويات الأداء القوية وتحقيق نتائج مشرفة نرفع بها اسم السلطنة عالية في مثل هذه المحافل الدولية البارزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى