طائرة الشواطئ العمانية تشارك بآسيوية تايوان

توووفه- إسحاق الحارثي

تستضيف تايوان خلال الفترة من 8 وحتى 12 أغسطس الجاري البطولة الآسيوية بمشاركة 19 المنتخب العماني، وسوف يحل جيز هانج وي رئيس الاتحاد الدولي السابق ضيف شرف البطولة.

وضمن استعدادات المنتخبات الوطنية العمانية للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية التي تنظمها السلطنة، والجولة العالمية ستار 1، يشارك منتخبا عمان أ وب، في آسيوية تايوان، وفي وقت سابق أمس وصلت البعثة العمانية إلى جزيرة بنج هو في تايوان، للمشاركة في الجولة الآسيوية.

وقد أجريت مساء أمس الاجتماعات الفنية وقرعة البطولة، حيث قسمت المنتخبات المشاركة وعددها 19 إلى 6 مجموعات، بحيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة، وأفضل فريق يحصل على المركز الثالث في المجموعات إلى دور ال 16، ويليه الصعود إلى دور ربع النهائي ومن ثم نصف النهائي وأخيرا نهائي الجولة الآسيوية.

يذكر أن القرعة والتصنيف الدولي للاعبينا وضع ثنائي المنتخب العماني أ مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي في المجموعة السادسة مع منتخبات الصين تايبيه ج وسنغافورة وتركمانستان، فيما جاء الثنائي العماني ب هيثم الشريقي وأحمد الحوسني في المجموعة الأولى مع مستضيف البطولة الصين تايبيه أ، وهونج كونج

تصنيف آسيوي

وفق التصنيف الأخير فقد جاء ثنائي عمان أ نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي في التصنيف السابع، فيما جاء ثنائي المنتخب ب أحمد الحوسني وهيثم الشريقي في التصنيف 13 ضمن تصنيف الجولات الآسيوية للطائرة الشاطئية،
وقد استعدت المنتخبات العمانية للمشاركة في هذه البطولة من خلال التدريبات على ملاعب البطولة بعد تحقيقها مؤخرا لقب بطولة غرب آسيا والتي استضافتها مؤخرا العاصمة اللبنانية بيروت.

المحطة الأخيرة قبل البطولة العربية

وتعد هذه البطولة محطة من محطات الإعداد للدخول في منافسات البطولة العربية الثامنة والعشرين، والتي سوف تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 18 وحتى 23 اغسطس الجاري بصلالة.

ويبدأ وصول الفرق 18اغسطس وسوف يعقد الاجتماع الفني 19و20 أغسطس، وتنطلق المباريات والتي تشارك فيها خمس دول على مستوى فئة منتخبات الناشئين بواقع فريقين لكل بلد: من سلطنة عمان البلد المنظم للبطولة والسعودية والبحرين واليمن ومصر، فيما تشارك على مستوى فئة منتخبات الرجال 8 منتخبات بواقع 14 فريقا وبفريقين لكل من سلطنة عمان البلد المنظم للبطولة، وقطر والسعودية والبحرين واليمن ومصر، فيما تشارك بفريق واحد كل من لبنان وفلسطين.

يلي تلك البطولة مشاركة السلطنة في البطولة الدولية ستار1، والتي تقام في نفس ملاعب البطولة بأرض مهرجان صلالة السياحي 2019م خلال الفترة من 24 إلى 27 أغسطس.

ويشارك في هذه البطولة 14 منتخبا بواقع فريقين لكل منتخب وهم: سلطنة عمان البلد المنظم للبطولة وكل من الدنمارك والمجر والسعودية َوسلوفينيا وتشيكيا وكندا وكازاخستان وبولندا وقطر واليابان وإيران والنرويج والسويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى