انطلاقة قوية لآسيا وأوقيانوسيا الدولية للأوبتمست

المصنعة- توووفه

انطلقت اليوم منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة آسيا وأوقيانوسيا لفئة قوارب الأوبتمست 2019، والتي شهدت تنافسية عالية، قدم خلالها البحّار الناشئون من مختلف دول العالم مستويات أداء قوية ومهارات تكتيكية متقنة في الإبحار الشراعي والتحكم في الأشرعة، في ظل الظروف المناخية وسرعات الرياح المتفاوتة.

وخاض البحّارة البالغ عددهم 141 بحّاراً ناشئاً قدموا من 21 دولة من مختلف دولة العالم، المنافسات في مياه وسواحل مدينة المصنعة الشاطئية والتي تتميز بظروفها الملائمة لاستضافة مختلف بطولات الإبحار الشراعي، لما تتمتع به من طقس معتدل وسرعة رياح مناسبة لحركة القوارب، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين أطلق عليهما الصفراء والزرقاء.

نتائج سباقات الجولة الأولى

وبعد ختام سباقات اليوم الافتتاحي والتي وصل عددها إلى ثلاثة سباقات، تمكن بحّارة الفريق التايلاندي من الظفر بالمركزين الأول والثاني عن طريق المتألق بانوا بوناك وزميله ويكا بهانوباندا، أما المركز الثالث فكان من نصيب البحّار الماليزي بوتيرا أدرين.

وتمكن الفريق العُماني المكون من 16 بحّاراً، من تحقيق نتائج متميزة في افتتاحية البطولة، حيث حقق كل من سليم العلوي المركز الخامس وجهاد الحسني المركز السابع في النتائج الإجمالية للسباقات من بين 70 بحّاراً مشاركاً.

تجدر الإشارة إلى أن سباقات الجولة الافتتاحية أقيمت في اليوم التالي لحفل افتتاح بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست 2019م في منتجع الميلينيوم بالمدينة الرياضية بالمصنعة، والذي شهد حضور الوفود المشاركة مع رفع علم البطولة إيذاناً بانطلاق منافسات البطولة والتي تستمر حتى السادس من شهر أكتوبر.

وتعتبر بطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست إحدى أبرز بطولات الإبحار الشراعي الدولية، وبالتزامن مع البطولة، يستضيف منتجع الميلينيوم بالمصنعة غدا اجتماع الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي 2019، وذلك لمناقشة خطط التطوير المستقبلي للإبحار الشراعي في المنطقة الآسيوية، ومبادرات الاستدامة الجديدة للمساعدة في دفع هذه الرياضة إلى الأمام، حيث سوف يستمع الحضور لكلمة كل من مالاف شروف رئيس الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي وكيم أندرسون رئيس الاتحاد الدولي.

ويخوض البحّارة منافسات البطولة بالمدينة الرياضية بالمصنعة نظراً لما توفّره بمرافقها الأولمبية الكثير من المزايا للمشاركين والمنظمين والزوار، بما فيها منتجع ميلينيوم ذو الأربع نجوم، حيث جاء تأسيس المدينة الرياضية منذ البداية لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية، علاوة على ما تمتاز به سواحل ولاية المصنعة من ظروف مواتية بسمائها الزرقاء الصافية، وحرارتها المعتدلة ورياحها الثابتة المناسبة جدا للسباقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى