الكشف عن الحضور الجماهيري بمونديال القوى

(د ب أ)- توووفه

كشف منظمو بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى بالدوحة أن عدد الحضور في فعاليات البطولة، الأحد الماضي بلغ 7266 مشجعا فقط رغم إقامة سباق 100 متر سيدات ضمن فعاليات ذلك اليوم.

وأوضح المنظمون أن عدد الحضور بلغ 42 ألف و180 مشجعا في فعاليات أمس الأول الجمعة والتي تضمنت مسابقة الوثب العالي التي فاز بها النجم القطري معتز برشم.

وتختتم فعاليات البطولة اليوم الأحد فيما كشف المنظمون للمرة الأولى عن أعداد المشجعين في كل من الأيام الثمانية الأولى للبطولة بداية من الجمعة الموافقة 27 أيلول/سبتمبر الماضي وحتى أمس الأول الجمعة الموافق السادس من تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وكشفت الإحصائيات عن حضور عدد محدود من المشجعين في الأيام الأولى للبطولة ما تسبب في انتقادات عدة بسبب المقاعد الشاغرة.

وذكر بيان للمتحدث عن اللجنة المنظمة للبطولة أن السعة تضاعفت من أجل استيعاب الأعداد الهائلة من الجماهير أمس الأول الجمعة وأن أعداد كبيرة للغاية من الجماهير حضرت إلى الاستاد لمتابعة مسابقة واحدة فقط ثم غادرت المدرجات ما أسفر عن مقاعد شاغرة.

وأعلن المنظمون: “اللجنة المحلية المنظمة والرعاة والمؤسسات العامة اشترت تذاكر ووزعتها على السفارات والموظفين والمدارس والتعليم العالي” من أجل ملء مدرجات الاستاد”.

وأكد المنظمون أيضا على أن البطولة ستساهم في تنمية رياضة ألعاب القوى في قطر والمنطقة.

وعلى مدار الأيام الثمانية الأولى من بين عشرة أيام تقام فيها فعاليات البطولة، بلغ متوسط الحضور أقل من 20 ألف مشجع في اليوم الواحد حيث كان العدد أقل من 12 ألف مشجع في كل من اليومين الأول والثاني للبطولة قبل أن يرتفع العدد بعد الحضور المنخفض في الأيام الثلاثة الأولى من البطولة.

ووصل العدد لأكثر من 30 ألف مشجع في فعاليات الخميس الماضي ثم لأكثر من 40 ألف مشجع أمس الأول الجمعة.

وتقل أعداد الحضور الجماهيري في هذه البطولة كثيرا عما كانت عليه في البطولة الماضية عام 2017 في لندن.

ولكن منظمي بطولات سابقة مثل 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون و2011 في دايجو فشلوا أيضا في ملء الاستادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى