كومان .. بين الثقة وواقع الجنوب

توووفه – لؤي الكيومي

نجح الأحمر العماني في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في التصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 وكأس أمم آسيا الصين2023، بعد أن خاض لقاءين كسبهما، أمام الهند 1-2 وأفغانستان بثلاثية نظيفة.

جعلت العلامة الكاملة، المنتخب العماني شريكاً حقيقياً في المنافسة على الصدارة، وذلك بالنظر إلى فارق المباريات، حيث يتخلف بفارق مباراة عن بطل آسيا منتخب قطر متصدر المجموعة.

هذا الأمر يجعل من زيارة العمانيين للدوحة لملاقاة العنابي بـطموح وهدف واحد، وهو الخروج بنتيجة إيجابية ربما تكون نقطة التعادل واحدة منها، قبل التفكير في استضافة بنغلاديش والهند توالياً على أرض السلطنة، حيث يتسنى له خطف الصدارة من المنتخب القطري.

وعطفاً على نتائج الأحمر وتعادل قطر المفاجئ مع الهند في الجولة قبل الفائتة، فإن المباراة متكافئة الحظوظ رغم الإعداد المثالي والتجارب السابقة لمنتخب قطر، بالإضافة لعاملي الأرض والجمهور.

كما أن اللقاء يعد المحك الحقيقي والاختبار الصعب الأول للهولندي كومان على رأس القيادة الفنية للأحمر، والذي يأمل أن تخدمه الظروف ويحقق المراد من زيارة الدوحة.

ولم يخف الهولندي سعادته بما حققه حتى الآن في التصفيات، كما أعطى جرعة تفاؤلية للجماهير والمتابعين خلال المؤتمر الصحفي عقب لقاء أفغانستان والذي أكد فيه على الطموح الكبير الذي يشغل عقله وهو تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث من الدوحة، مشيراً إلى عدم وجود أي أعذار عن تحقيق النتيجة الإيجابية.

كومان

لهجة الهولندي التي تتمتع بالتفاؤل والشجاعة لربما تنجح في تفجير طاقات اللاعبين والظهور بصورة متميزة على مستويي الأداء والنتيجة.

كل هذه العوامل بالإضافة للالتفافة الشعبية خلف المنتخب والإيجابية التي تحيط بمعسكر الأحمر تنبئ بظهور مختلف تماماً على استاد الجنوب مساء الثلاثاء، بالرغم من صعوبة المنافس والذي يعلم ألا مجال لضياع المزيد من النقاط بعد صفعة النمر الهندي له في الجولة قبل الفائتة عندما أجبره على التعادل في الدوحة.

أعلن الإسباني سانشيز مدرب العنابي، حالة التأهب لموقعة الثلاثاء بدايةً من عدم منحه الراحة للاعبين بعد رحلة دكا في بنغلاديش، إلى الأسماء التي دجج بها تشكيلته وستكون رهن إشارته للقاء المنافس العماني.

سيكون الجميع على موعد مع قمة خليجية مختلفة الشكل واللون، بين بطل أمم آسيا 2019 وبطل آخر نسخة لكأس الخليج في نسختها الـ23.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى