وزير الرياضة المصري يثني على حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا

(د ب أ) – توووفه

أشاد وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، بحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لمنتخبات تحت 23 عاما لكرة القدم، الذى أقيم أمس الجمعة بإستاد القاهرة الدولي وأعقبته المباراة الافتتاحية التي انتهت بفوز مصر على مالي (1 / صفر).

وقال أشرف صبحي في تصريحات صحفية اليوم السبت إن الدولة المصرية أصبحت “بما تمتلكه من إمكانات إدارية وبشرية، علامة بارزة بين مختلف دول العالم ذات السمعة الطيبة والمضمون نجاحها فى استضافة مختلف البطولات الرياضية”.

وأضاف الوزير أن الجهود المبذولة على مدار الأيام الماضية كانت سببا في هذا التنظيم المميز داخل الاستاد، إلى جانب “اللجنة المنظمة” وكافة الجهات المعنية للخروج بالبطولة في جميع مراحلها بالشكل المشرف أمام مختلف وسائل الإعلام العالمية والأفريقية التي تنقل الحدث.

وأوضح أن الوزارة كانت حريصة على تقديم شتى أنواع الدعم والرعاية ماليا وإداريا وفنيا لضمان نجاح جميع فعاليات البطولة الأفريقية على كافة المستويات التنظيمية والفنية بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرا إلى الحرص على استضافة البطولات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب على مدار العام لما تتميز به مصر من إمكانيات تؤهلها لتحقيق التفوق والنجاح في تنظيم تلك البطولات.

كما أشار الوزير إلى أن حفل ختام البطولة “سيتسم بالبساطة والإبهار” أيضا مثلما كان حفل الافتتاح، “لنؤكد بهذا الحدث وغيره من الأحداث التى تستضيفها مصر إمكانات الدولة المصرية وقدراتها المالية والإدارية والبشرية والفنية على استضافة مختلف الأحداث الرياضية القارية والعالمية لتصبح الرياضة المصرية بذلك أحد أوجه النهضة الشاملة وجزء من النقلة غير المسبوقة التي تشهدها مصر في شتى المجالات تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى