البلجيكي “جان دي هيناو” يحقق ذهبية سباق أوبال للدراجات الجبلية

توووفه – مسقط

توج الدراج البلجيكي جان دي هيناو بالمركز الأول في فئة النخبه للرجال لسباق أوبال للدراجات الجبلية في نسختها الثالثة لعام 2019 وذلك بعدما قطع مسافة السباق 30.500 كم في زمن وقدره 1.22.31 ساعة، وحققت زميلته البلجيكية لوتيي ذهبية فئة النساء بعد أن قطعت مسافة السباق 25.500 كم بزمن وقدره 1.45.56 ساعة، وحل المتسابق الكندي يوري ليبكوف بذهبية فئة الماستر لأعمار اكبر من 50 عاما بزمن وقدره 1.21.37 ساعة.

وفي فئة الأطفال حقق المتسابق الهندي ديفانش بالمركز الاول لهذه الفئة بعد ان قطع مسافة السباق 5 كم بزمن وقدره 16.33.22 دقيقة.

وشارك في سباق عدد 115 متسابقا حيث تم تقسيم المشاركين في السباق إلى 4 فئات وهي، فئة النخبة للأعمار من 18 – 49 عاما لمسافة 30.500 كم، وفئة النساء للأعمار من 18 فما فوق لمسافة 24.500 كم، وفئة الماسترز للأعمار من 50 – 60 عاما لمسافة 24.500 كم أما الفئة الرابعة للصغار للأعمار من 10-13 عاما لمسافة 5 كم.

الترتيب العام

وبعد ختام المنافسات جاء الترتيب العام للفائزين في الفئات المختلفة، كالآتي في فئة النخبة حصل البلجيكي جان دي هيناو على المركز الأول وحل الإيراني محمد حسين إسكنداري ثانيا بينما حل العماني مشاري بن نجيب الخليلي من فريق الجيش السلطاني العماني في المركز الثالث.

وجاء البريطاني ستيفين روس رابعا وفي المركز الخامس العماني مصعب بن سعيد الراشدي من فريق فريق الجيش السلطاني العماني.

وفي فئة النساء توجت البلجيكية لوتيي بالمركز الأول بينما جاء الامريكية ساره اواكس في المركز الثاني وجاءت ماجدالينا فارميكا من بولندا في المركز الثالث بينما كان المركز الرابع من نصيب الفليبنية سارمينو جازالزبرينا بينما حلت خامسا الفليبينية ماري جريس.

وفي فئة الماستر جاء الكندي يوري ليبكوف أولا وحل العماني حمد الوضاحي من فريق فريق الوعل العماني ثانيا بينما جاء ثالثا البريطاني محبوب صوماني وفي المركز الرابع حميد السناوي من فريق الوعل العماني وفي المركز الخامس الفليبيني لوبوس كونس. بينما في فئة الأطفال فقد جاء الهندي ديفانش باتيل أولا وفي المركز الثاني البولندي آرثور كونس.

مسارات جبلية

قام فريق الوعل للدراجات الجبلية وبالتعاون مع فريق بناء دروب عمان المتخصص في إنشاء المسارات الجبلية بإضافة الجانب التكتيكي لمسار سباق أوبال للدراجات الجبلية والذي كان قد تم تحديده من قبل مؤسسة الأداء المتفوق والخدمات الهندسية وذلك بهدف ايجاد الإثارة والمتعة مع مراعاة جانب السلامة لجميع المتسابقين.

ويعتبر فريق الوعل للدراجات الجبلية داعم لسباقات أوبال للدراجات الجبلية على مدى ثلاث سنوات متواصلة، ولقد حقق السباق نجاحات باهرة من الناحية التنظيمية والفنية، كما قام فريق الوعل للدراجات الجبلية بالترويج لهذا السباق عبرمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بالاضافة الي التواصل مع الفرق المحلية والخليجية لتحفيزها للمشاركة في هذا السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى