الذهلي يبلغ الدور الثاني من البطولة العالمية للألعاب الالكترونية

توووفه- خليل التميمي

‏تأهل لاعب منتخبنا الوطني الجامعي عمران الذهلي إلى الدور الثاني من البطولة الدولية الجامعية الأولى للألعاب الالكترونية بعدما تمكن من جمع (6) نقاط، ليحتل ثاني المجموعة بعد منافسة قوية مع المتصدر البرازيلي سيلاس الذي تصدر المجموعة الخامسة.

وكان لاعب منتخبنا تغلب في اللقاء الأول على اللاعب الروسي بوبكوف بنتيجة 7-0، وفاز في المباراة الثانية على الأوكراني بولس جاك بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر مباراته الثالثة بعد خسارته من المتصدر اللاعب البرازيلي سيلاس.

وتشهد البطولة في نسختها الأولى مشاركة 32 لاعبا من مختلف مؤسسات التعليم العالي في العالم، والتي جاءت لتواكب فترة التوقف الدراسي وتأجيل الاتحاد الدولي للعديد من البطولات الدولية الصيفية خلال هذا العالم الدراسي وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، مما دفع بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية لتنظيم بطولة عن بعد للطلاب الجامعيين.

الجدير بالذكر أن الألعاب الالكترونية تستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من الطلاب الجامعيين، كونها تمارس خلال أوقات الفراغ و تلعب بشكل واسع في السلطنة مما دفع باللجنة العُمانية للرياضة الجامعية في تنمية ممارستها بعد إقرارها من الاتحاد الدولي كأحدى البطولات العالمية.

وعن ذلك قال الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية: “إن بطولة العالم هو مونديال يجمع 32 لاعبا من مختلف دول العالم وقد جاء ليواكب الظروف الحالية التي تمر بها مختلف دول العالم وسوف تستمر بدعم من مختلف اتحادات واللجان الرياضة الجامعية في مختلف دول العالم التي أقرت تنظيم هذه البطولة ضمن اجندتها السنوية.

وأضاف: “لقد جاءت مشاركة السلطنة في هذه البطولة من أجل إعطاء فرصة للاعب العُماني للمنافسة الدولية وبحمد لله تحققت المهمة الأولى وهي التأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة، ونتمنى لممثل السلطنة بلوغ المرحلة النهائية في ظل مشاركة دولية ونخبة كبيرة من محترفي الألعاب الالكترونية في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى