السباحة يقيم محاضرة علاج المصابين

توووفه– خليل التميمي

يواصل الاتحاد العماني للسباحة برنامج المحاضرات الموجهة إلى الفنيين على مستوى السلطنة، بمشاركة عدد من مدربي دول شقيقة تحت إشراف الأستاذ سيف الدين الخميري فني علاج طبيعي بمركز الطب الرياضي بالبريمي.

وأقيمت محاضرة علاج المصابين، وقد اتسمت بزخم كبير من المعلومات بخصوص الإصابات التي يمكن أن تحدث للسباح، وكيفية الوقاية منها وعلاجها وقد كان تفاعل الحاضرين إيجابيا جدا وتوسعت حلقة النقاش إلى حدود ساعتين.

وقد ختم المحاضر مداخلته بمجموعة من التوصيات تهم جميع المدربين للوقاية من الإصابات وخطر توقف السباح عن النشاط الرياضي والمتمثلة في ضرورة وأولويات الاستماع إلى السباح الناشئ من قبل الكادر التدريبي والمسؤولين والأخذ على محمل الجد شكاواه من ألم المفاصل أو العظام مثل إصابة أو التهاب أو بداية إحداهما وهنا يجب التوقف عن ممارسة السباحة والعرض على الطبيب لأخذ الإجراءات المناسبة، وكذلك مرور السباح الطفل بفترة نمو العظام ويكون هذا النمو مرافق ببعض الألآم ولفترة مؤقتة ومن هذا المنطلق وجب إيقاف التمارين حتى اختفاء الألم.

كما تطرقت الورشة إلى ضرورة احترام قواعد التدريب الرياضي وخصوصا القيام بالإحماء قبل إخضاع السباح لتدريب ذي شدة عالية والحرص على القيام بالإطالات وتمارين تهدئة عند انتهاء التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى