الآسيوي يستحدث آلية جديدة قبل قرعة كأس آسيا ويُبعد منتخبنا من التصنيف الثاني

 

 

توووفه – وليـد العبـري

 

فاجأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخبات التي تأهلت لنهائيات كأس أمم آسيـا “الإمارات2019” وأجرى تعديلا على آلية مستويات القرعـة التي ستجري مراسمها في مدينـة دبي في الرابع من شهر مايو القادم باعتماده على نظام جديد غير معمول به سلفا يقضي بتواجد المنتخبات الاثنى عشر التي تأهلت للمرحلة النهائية لتصفيات مونديال “روسيـا2018” وهي أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية وقطر والعراق وسوريا والإمارات وتايلاند وأوزبكستان والصين في المستويين الأول والثاني للقرعـة ضاربا عرض الحائط بالآلية المتبعة سلفا والتي أعلن عنها بشكل رسمي في وقت سابق، والتي كانت تقضي باعتماد المستويات الأربعـة بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات لشهر إبريل والذي سيصدر يوم الخميس القادم ولكن قرار “اللحظة” الأخيرة غير كل المعطيات.

 

وأرسل الاتحاد الآسيوي في الرابع من الشهر الجاري خطابا موجها لكل الاتحادات الأهلية في القارة الآسيوية يقضي بتغيير الآلية دون توضيح مزيد من الأسباب فقط أشار لتواجد المنتخبات التي تأهلت للمرحلة النهائية لتصفيات مونديال روسيا في المستويين الأول والثاني وتواجد المنتخبات الاثنى عشر الأخرى التي خاضت المرحلة الثالثة لتصفيات أمم آسيـا 2019 في المستويين الثالث والرابع بناء على تصنيف شهر إبريل.

 

وأشارت تقارير صحفيـة أن الاتحاد الآسيوي لجأ لهذه الخطوة من أجل إضفاء مزيد من التوازن في المستويات الأربعـة قبل القرعة وضمان تواجد منتخبين شاركا في المرحلة النهائية لتصفيات المونديال في كل مجموعة وبهذا الإجراء يكون قد أضر بأربع منتخبات كانت قد ضمنت تواجدها في المستوى الثاني بسبب تصنيفها العالي لشهر إبريل وهي لبنان وفلسطين وقيرغيزستان ومنتخبنـا الوطني.

 

 

وبناء على الآليـة ستكون المستويات على النحو التالي:

 

المستوى الأول

1- الإمارات (البلد المضيف)

2- إيران

3- أستراليا

4- اليابان

5- كوريا الجنوبية

6- السعوديـة

 

المستوى الثاني

1- قطر

2- العراق

3- سوريـا

4- أوزبكستان

5- الصين

6 – تايلاند

 

المستوى الثالث

1- قيرغيزستان

2- لبنان

3- فلسطين

4- عُمان

5- فيتنـام

6- الهنـد

 

المستوى الرابع

1- الفلبيـن

2- البحرين

3- الأردن

4- اليمن

5- كوريا الشمالية

6- تركمانستـان

 

السؤال الذي يطرح نفسـه لماذا هذه الازدواجية في المعايير باعتماد تصنيف 12 إبريل للمستويين الثالث والرابع واعتماد آليـة أخرى مناقضة في الأول والثانـي؟

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. قَِّسمَ بِأّلَلَهِ مََّسخَرهِ وِلَيِّشٍ ګذّأّ عٌأّدِ لَګنِ أّلَحٌمَدِلَلَهِ مَنِتّخَبِنِأّ أّلَوِطّنِيِّ رأحٌ يِّبِأّريِّ مَنِخَبِأّتّ ضّعٌيِّفِّأّتّ وِيِّقِدِر يِّفِّوِزِّ بِأذّنِ لَلَهِ

    مَعٌ أّلَدِعٌوِأّتّ🍁😊

  2. قَِّسمَ بِأّلَلَهِ مََّسخَرهِ وِلَيِّشٍ ګذّأّ عٌأّدِ لَګنِ أّلَحٌمَدِلَلَهِ مَنِتّخَبِنِأّ أّلَوِطّنِيِّ رأحٌ يِّبِأّريِّ مَنِخَبِأّتّ ضّعٌيِّفِّأّتّ وِيِّقِدِر يِّفِّوِزِّ بِأذّنِ لَلَهِ

    مَعٌ أّلَدِعٌوِأّتّ🍁😊

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى