مرسيدس يتطلع إلى تطوير الأداء مع استمرار غيابه عن التتويج في موسم الفورمولا 1

  •  (د ب أ) – توووفه

 

بعد الإخفاق في تحقيق أي انتصار خلال السباقات الثلاثة الأولى ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 هذا الموسم ، بات فريق مرسيدس و سائقه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب ، بحاجة إلى استجماع القوى وتطوير الأداء بأسرع شكل ممكن.

وأنهى هاميلتون سباق الجائزة الكبرى الصيني الذي أقيم الأحد الماضي بمدينة شنغهاي ، في المركز الرابع ، بينما أحرز زميله فالتيري بوتاس المركز الثاني خلف الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق ريد بول.

ورغم الغياب عن منصة التتويج ، لم يخرج هاميلتون صفر اليدين من سباق الأحد وإنما استطاع من خلاله تقليص الفارق الذي يفصله عن سيبستيان فيتيل متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم إلى تسع نقاط، حيث أنهى فيتيل ، الفائز بأول سباقين في أستراليا والبحرين، سباق الأحد في المركز الثامن.

وبدا أن فريق مرسيدس ، حامل لقب فئة الصانعين ، يعاني من مشكلة تتعلق بالإطارات خلال منافسات مطلع هذا الأسبوع ، سواء في التجربة الرسمية أو السباق نفسه.

وأعترف توتو فولف رئيس الفريق ، بأن مرسيدس لم يحقق أفضل بداية في الموسم ، تليق بالفريق المتوج بلقب فئة الصانعين في بطولة العالم لأربعة مواسم.

وتحدث فولف عن ضرورة “الحد من الأضرار” ، مطالبا بتطوير الأداء اعتبارا من السباق المقبل المقرر في أذربيجان في 29 أبريل.

وقال فولف “رأينا كيف تتغير الصورة التنافسية بشكل سريع ، من خلال السباقات الثلاثة الماضية ، وبات واضحا أن هناك أمور تتعلق بسيارتنا علينا إدراكها كما أن علينا الوصول لآلية تمكننا من الاستفادة القصوى من الإطارات.”

وأضاف “واجهنا مواقف صعبة من قبل خلال الأعوام الأخيرة وقد أظهرنا الروح المطلوبة لاستعادة التوازن. وسنفعل الشيء نفسه هذا المرة.”

وأظهر سباق الأحد مدى قدرة فريق فيراري على المنافسة بقوة مع مرسيدس كما أثبت دخول فريق ريد بول أيضا في إطار المنافسة.

وقال فولف إن مرسيدس أخطأ في حساباته بعد أن كان متقدما في البداية واستشعر أنه في طريقه إلى الفوز.

ومن جانبه قال فالتيري بوتاس “كان أمرا مخيبا للأمال ، لم أشعر اليوم بأننا فزنا باعتلاء المنصة (ضمن الثلاثة الأوائل) وإنما بخسارة سباق.”

أما هاميلتون ، فلم يبد قريبا من انتزاع الفوز طوال السباق الذي انطلق فيه من المركز الرابع ، وأنهاه في المركز نفسه.

وقال هاميلتون عقب السباق “لم أؤد بإيقاعي المعهود.. وقد عانيت أيضا من السيارة. لقد كنا دون المستوى ، ولكنني لن أنساق للاستسلام لأنني أعرف أن منافسة شرسة بانتظارنا.”

وأضاف “أحتاج إلى استعادة مستواي قبل أن أخسر مزيدا من النقاط. نحن بحاجة إلى العمل الجاد لإدراك سبب معاناتنا ، وبدء العودة إلى المقدمة من جديد.”

كذلك كان سباق الأحد مخيبا لأمال فيراري وسائقه فيتيل، المتوج بأول سباقين في الموسم ، خاصة بعد أن تعرض السائق الألماني لاصطدام من جانب ماكس فيرستابن سائق ريد بول، والذي عوقب بعشر ثوان بسبب ارتكاب مخالفة.

وقال فيتيل “بالطبع لم تكن هذه هي النتائج التي كنا نسعى إليها” ، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه يقدر اعتذار فيرستابن الذي تقدم به بعد السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى