ختام سباق الدراجات الجبلي

توووفه – خليل التميمي

فاز شهاب القمشوي وزبرين كورنيجو يالنسخة الخامسة من “سباق الآثار القديمة ” في قرية الخوض،
حيث شارك أكثر من 100 متسابق في السباق الذي يبلغ طوله 7.5 كيلومتر وهو من المسارات الشهيرة الذي قام ببنائه فريق بناؤا دروب عمان.

في فئة الإناث أكملت الفائزة بالسباق العام الماضي زابرين كورنيجو السباق في 37:38 لتهزم غريز أوريو والتي حلت في المركز الثاني بفارق دقيقتين فقط، فيما حلت المتسابقة تارا أتكينسون من فريق عمان تريل فوكس والتي توجت مؤخرًا ببطولة المنحدرات في مسار فنجاء في المركز الثالث بفارق 20 ثانية.

وشهد سباق الذكور 19-49، معركة ضارية بين أسرع متسابقين في سلطنة عُمان، حيث تفوق شهاب القمشوعي من فريق البشائر على شبيب البلوشي من دراجي الخليج ليحقق الفوز بفارق 4 ثوان فقط، بعد خطأ من البلوشي في نزول المنحدر النهائي للمسار. حيث حقق المتسابق شبيب البلوشي توقيتا وقدره 23:18 متقدماً على جو بون من فريق بيدوميناتي في المركز الثالث.

وأظهر فريق الظاهرة هيمنته على فئة الشباب حيث تقدم حمد المنذري (28:23) وسالم الغافري في الصدارة على منصة التتويج، فيما أكمل سيم جيلينكيرشن من فريق لوسا رايدرز الصدارة.

كما حصل بطل المنحدرات المفضل لدى الجمهور حمد الوضاحي من فريق الوعل على الميدالية الذهبية في سباق المحاربين القدامى، مع توقيت وقدره 29:09 .

بالإضافة إلى سباقات الكبار ، شارك الأطفال في المرح أيضًا، حيث تسابقوا حول مسار الأطفال الذي اختبر مهاراتهم في الانعطاف والفرملة، وفي فئة 2-6 انتزع القاسم الغاربي الفوز من أليكس جارات ويينو شيويه مافينج، وفاز محمد الخياري بسباق المسار العادي 7+ ، فيما حل إبراهيم البراشدي ونيوه كورنيجو في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

كانت الفئة الأخيرة هي الفئة 7+ MegaPro ، والتي شهدت الأطفال الأكثر جرأة في اتخاذ بعض مسارات الكبار، بما في ذلك الهبوط النهائي السريع، وصعد القيصر الغاربي في منصة التتويج، فيما أنهى الحارث العبري وحاتم الرحبي خلفهما ليكملوا منصة التتويج.

الجدير بالذكر أن السباق القادم سيقام 29 أكتوبر في مسار ايفرست الجبلي في ولاية بوشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى