توووفه تنشر أصداء إشهار نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي

توووفه- سعيدة العلوية

أصدر صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، قرارًا بإشهار نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي، وذلك تأكيدًا على أهمية تواجد المرأة في المجالين الرياضي والثقافي ودعمًا لها وتسخير كل الإمكانيات للاستفادة من الطاقة التي تحتويها النساء وتهيئتها واحتوائها إيمانًا بقدرتها على تحقيق الإنجازات للسلطنة.

توووفه رصدت ردود الفعل عن النادي الذي أعلن عنه سموه في يوم المرأة العمانية.

وعبرت سعادة بنت سالم الإسماعيلية “مدير دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب”، عن سعادتها بإشهار نادِ خاص بالمرأة، وهو مكان خاص للمرأة لتمارس فيه الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية المختلفة التي تستهويها.

كما أكدت الإسماعيلية أن النادي تم إشهاره ترجمة لرؤية عمان 2040 نحو تمكين المرأة في جميع المجالات، حيث جاء بعد مطالبات سابقة ونحن سعداء بوجوده في هذا الوقت،وهو الوقت المثالي لتساهم المرأة وتشارك وتكون جزءا من الأحداث المختلفة، وأيضًا تأكيدًا على مبدأ أن الرياضة للجميع وإعطاء الفرصة للمرأة لتبدع وتنطلق بهواياتها لتحقق الإنجازات للبلاد.

وأشارت بأن النادي حاليًا سيُفعل في مسقط وبعد تقييم فعاليته وتحقيقه للأهداف سيتوزع ليشمل باقي ولايات السلطنة.

وعن الإضافة التي سيقدمها النادي الجديد للمرأة باعتبار وجود مقعد إلزامي للمرأة في كل اتحاد رياضي، ووجود لجنة للمرأة في كل نادِ،قالت الإسماعيلية بأن نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي سيكون شاملًا لكل المجالات، ولن يكون ناديا تنافسيا ، بحيث ستمارس المرأة هوايتها ونشاطها بدون أي قيود وأيضًا سيتم عمل دورات ومؤتمرات لإبراز وتنمية المهارات لديها، لتصبح محترفة في مجالها وقادرة على المشاركة في مختلف البطولات والأحداث وتقدم الإنجازات للبلاد.

وأخيرًا، تمنت الإسماعيلية أن يجمع مجلس إدارة النادي الخبرات القيادية الثقافية، والرياضية، والفنية، والاجتماعية ليحقق الأهداف المرجوة.

المكرمة لجينة محسن درويش “عضو مجلس الاتحاد العماني لكرة القدم” استبشرت خيرًا من هذا النادي، حيث قالت: نبارك لأنفسنا كنساء عمان هذا القرار العظيم الذي أصدره وزير الثقافة والرياضة والشباب صاحب السمو السيد ذي يزن آل سعيد وسيكون هذا النادي شاهدًا على الاهتمام الذي توليه الحكومة الرشيدة وعلى رأسها صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وسيدتنا الجليلة عهد وصاحب السمو ذي يزن بالرياضة النسائية والإبداع الثقافي والذي بدوره سيكون داعمًا وحافزًا لنساء الوطن لتقديم كل ما لديهن في هذه المجالات.

وأكدت أن النادي سيكون رافدًا مهمًا في تطوير المنظومة الرياضية النسائية وأنه سيكون همزة وصل كبيرة بين الاتحادات الرياضية وبين الرياضيات والمبدعات في مختلف المجالات التي سيقدمها النادي، مؤكدة على أنه سيساهم في دعم كل ما من شأنه النهوض بمستوى الرياضة والثقافة النسائية.

وقالت هبة الناعبية “عضو مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة السلة” إن إشهار نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي يعتبر نقلة نوعية للأفضل لرياضة المرأة، ووجهت شكرها لصاحب السمو السيد ذي يزن آل سعيد على هذه الفرصة العظيمة والتي ستؤتي ثمارها بالنتائج الإيجابية في السنوات القادمة.

وتابعت بأن الرياضة منظومة متكاملة وتحتاج لعدة عوامل لنجاحها، وأولها البنية التحتية التي كانت تنقصنا سابقًا، والآن وبعد توفر مكان مخصص للنساء ورياضاتهن المختلفة ومع تواجد هذا النادي ستزيد البطولات والمشاركات النسائية مما سيساهم برفع المستوى الرياضي للرياضة النسائية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى