فاطمة النعيمي: افتتاح ستاد الثمامة يجسد التزام قطر بالجدول الزمني للانتهاء من مرافق ومنشآت المونديال

توووفه- الدوحة

أبدت فاطمة النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في  قطر 2022 ، سعادتها الكبيرة بالافتتاح الرسمي لاستاد الثمامة المونديالي اليوم خلال مباراة السد والريان في نهائي كأس أمير قطر ، والتي انتهت بفوز السد (5-4) بضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

وكشفت النعيمي عن جاهزية استاد “راس أبو عبود” كذلك لاستضافة مباريات بطولة كأس العرب للمنتخبات الشهر المقبل ، كما سيستضيف استاد البيت المباراة الافتتاحية للبطولة، وبعد افتتاح استاد الثمامة ارتفع عدد الملاعب التي تم افتتاحها قبل عام كامل من انطلاق المونديال، إلى سبعة ملاعب، فيما يتبقى ملعب واحد فقط وهو “ستاد لوسيل” والمتوقع افتتاحه العام المقبل.

وقالت النعيمي في لقاء اليوم مع الصحفيين أنه رغم تأثيرات فيروس كورونا المستجد، إلا أن اللجنة العليا نجحت في إكمال مهمتها بصورة مثالية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وبقية الجهات المختصة.

وأشارت إلى أن اللجنة تمكنت من افتتاح ملعب “ستاد أحمد بن علي” في التوقيت ذاته، الأمر الذي يعني أن الجميع يعمل من أجل انجاح المهمة في أقرب وقت.

وأوضحت النعيمي  أن بطاقة المشجع ستكون متواجدة في بطولة كأس العرب إلى جانب الاجراءات الصحية المتبعة .

وعن دور الجماهير والكوادر والتجهيزات قالت “أطلقنا مبادرة “معهد جسور” وهي تعمل على تجهيز وتحضير الكوادر القطرية وكذلك الكوادر العربية في تنظيم البطولات ، وسيتواصل العمل في هذا الاتجاه “.

وتابعت: “هناك باب للتطوع وهو متاح للجميع ووجدنا الكثير من الدعم والاهتمام من أعداد كبيرة من المتطوعين ، ورغبتهم في العمل وأن يصبحوا جزء من المنظومة الكلية” .

وشددت فاطمة النعيمي على أن الأهمية القصوى ستكون لصحة وسلامة الجميع، خاصة وأن الملاعب أصبحت جاهزة لعودة الجماهير، وذلك فإن هناك حرص كبير على سلامة كافة المتواجدين في الملعب.

 وأوضحت النعيمي أن استاد الثمامة هو تحفة معمارية ورياضية ترمز إلى روعة التراث القطري والخليجي.

وقالت النعيمي إن افتتاح استاد الثمامة المونديالي قبل أكثر من عام على ضربة البداية للمونديال يجسد مدى التزام قطر بالجدول الزمني للانتهاء من مرافق ومنشآت البطولة .

وحول النظام الصحي في كأس العرب قالت فاطمة النعيمي إن التطعيم سيكون  شرط اساسي ومهم لكل المشاركين بداية من اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية للمنتخبات الى جانب الجمهور، مشيرة الى عدم وجود فقاعة.

وكشفت عن نظام التبريد الذي سيضمن توفير أجواء مثالية للاعبين والمشجعين على مدار العام ونظام الإنارة الفريد من نوعه، كما كانت هناك جولة داخل غرف الملعب، واستكشاف المدارج الفوقية التي طغى عليها اللونين الأحمر والأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى