فهر بن فاتك يرعى سباق كأس العيد الوطني للخيل

مسقط – توووفه

يرعى صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد سباق كأس العيد الوطني الحادي والخمسين المجيد الذي ينظمه نادي سباق الخيل السلطاني على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء يوم الجمعة التاسع عشر من نوفمبر الجاري.

يعد سباق كأس العيد الوطني واحدا من أبرز السباقات التي ينظمها نادي سباق الخيل السلطاني نظرا لكونه يقام في غمرة الاحتفال بالعيد الوطني بالإضافة إلى مشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي في منافساته ويشتمل السباق على ثمانية أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة، وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة، وخصصت الأشواط الثلاثة الأخيرة للمنافسة على كؤوس العيد الوطني.

خصص الشوط السادس للمنافسة على كأس العيد الوطني (51) المجيد للخيول المهجنة الأصيلة وخصص الشوط السابع للمنافسة على كأس العيد الوطني (51) المجيد للخيول العربية الأصيلة وخصص الشوط الثامن للمنافسة على كأس العيد الوطني (51) المجيد لخيول الانتاج المحلي.

كانت تحضيرات ملاك الخيل للسباق مبكرة فحرصوا على شراء أجود سلالات الخيول قبل بداية الموسم فقام المدربون بتدريبها وتجهيزها كما أن الفرسان استمروا في التدريب ليكونوا في أتم استعداد للمنافسة على ألقاب السباق.

يقام السباق وفق ضوابط وإجراءات احترازية التزاما بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد (19).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى